إعلان

أحمد عيسى وزير السياحة السابق مرشحا لرئاسة بنك القاهرة

01:11 م الأحد 04 أغسطس 2024

أحمد عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية، على صلة ببنك القاهرة، لمصراوي، إن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار السابق- الذي يمتلك خبرة مصرفية أكثر من 30 عاما- مرشحا لتولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة خلفا لـطارق فايد المصرفي الكبير الذي انتهت فترة ولايته الثانية للبنك.

وأوضحت المصادر أن ترشيح أحمد عيسى جاء بعد تداول أنباء بترشيح حسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي CIB لرئاسة بنك القاهرة.

بنك القاهرة يعد من أحد البنوك الثلاثة المدرجة في برنامج الطروحات الحكومية والذي تسعى الحكومة إلى بيعه لمستثمر استراتيجي أو طرح حصة من رأس ماله في البورصة.

وتقلد أحمد عيسى خلال مسيرته المهنية قبل 30 عاما، العديد من المناصب القيادية في البنك التجاري الدولي- أكبر بنك قطاع خاص في مصر- آخرها الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية في البنك التجاري الدولي منذ 2016 وحتى أغسطس 2022 بعد استقالته من البنك وتوليه الوزارة.

وساهم عيسى في العديد من إنجازات البنك التجاري الدولي أهمها دوره في الانتهاء من استحواذ بنك CIB على محفظة التجزئة المصرفية في سيتي بنك أحد أكبر البنوك الأمريكية والذي يمتلك وحدة مصرفية له في مصر والتي تعد من أهم الصفقات التي شهدها القطاع المصرفي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان