إعلان

تعاون بين فيزا والبنك المركزي لتعزيز تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر

02:13 م الثلاثاء 02 يوليو 2024

كريم صايغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال كريم صايغ رئيس خدمات الشركات في منطقة شمال أفريقيا والمشرق وباكستان، إن فيزا تعمل مع البنك المركزي المصري والبنوك المصرية لتحسين معدلات الإقراض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تقليص الفجوة التمويلية الكبيرة التي تواجه هذا القطاع.

وأوضح خلال مقابلة مع عدد من الصحفيين اليوم بحضور ملاك البابا نائب رئيس شركة فيزا والمدير العام للشركات بمصر أن التعاون مع البنك يدور حول حل التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بمصر من خلال عمل منصات وخدمات لتحويلهم من الدفع الكاش إلى إلكترونيا.

وأضاف الصايغ أن المنصات الرقمية لديها القدرة على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر لتعزيز كفاءتها التشغيلية وزيادة أرباحها وإدارة شؤونها المالية بطرق رسمية.

وأوضح أن المنصات الإلكترونية تسهم بشكل متزايد اليوم في معالجة الفجوات في عمليات تتبع المبيعات وإدارة المخزون والنفقات النقدية وعمليات الموارد البشرية والمدفوعات والتمويل المدمج بما في ذلك الحصول على إمكانية الحصول على قروض.

وأعربت 88% من الشركات الصغيرة والمتوسطة عن اهتمامها بالحلول الرقمية لإدارة المخزون، فيما تستخدم 42% من الشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر أداة أعمال رقمية واحدة كحد أدنى، فيما 91% من هذه الشركات تشعر بالارتياح لاستخدام الأدوات الرقمية ضمن عملياتها التجارية اليومية، بحسب صايغ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان