إعلان

تعيين "هايكي هارمجارت" مديرة للبنك الأوروبي للإعمار لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء

12:10 م الأربعاء 10 يوليو 2024

هايكي هارمجارت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تعيين الدكتورة هايكي هارمجارت كأول مدير إداري له في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وبحسب بيان للبنك اليوم، تتولى هارمجارت التي تشغل حالياً منصب المدير الإداري للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، منصبها الجديد في الأول من سبتمبر.

وستواصل الإشراف على منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط والتي تشمل الأردن ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة وسيبقى مقرها في القاهرة إلى حين تعيين مدير إداري جديد لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط وحتى يقرر البنك موقع مركزه الإقليمي في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وستترأس د. هارمجارت، الألمانية الجنسية، العمليات المصرفية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى التابعة للبنك، والتي ستضم بنين وكوت ديفوار وغانا وكينيا ونيجيريا والسنغال.

وساهمت هارمجارت منذ البداية في التوسع المخطط للبنك في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وهي تحظى بسجل قوي في مجال بناء العمليات من البداية وحتى النهاية، وإجراء حوارات الأعمال والسياسات، بالإضافة إلى توظيف المواهب المحلية وتعزيزها.

وجاء هذا التعيين بعد موافقة مجلس محافظي البنك في الاجتماع السنوي في سمرقند 2023 على تعديل النظام الأساسي للبنك ليشمل التوسع المحدود والمتدرج لعملياته في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والعراق.

وقالت د. هارمجارت: "يسعدني أن أقود توسع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في هذه المنطقة الجديدة المهمة للبنك، وسوف أستعين في ذلك بتجربتنا الناجحة في منطقة جنوب وشرق المتوسط وأتطلع إلى افتتاح مكاتبنا وإطلاق عملياتنا في البلدان الستة لخدمة شعوب تلك المنطقة".

كانت د. هارمجارت قد انضمت إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في 2006 كخبيرة اقتصادية، وتم تعيينها مديرة إدارية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​في نهاية 2019.

وعملت هارمجارت سابقاً في وحدة المعلومات في مجلة الإيكونيميست ومعهد الدراسات المالية، وهي تحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد من كلية لندن الجامعية.

ويشجع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مبادرات القطاع الخاص في 36 اقتصاداً لمساعدتها على أن تصبح أكثر اخضراراً وشمولاً ورقمية.

ومنذ إنشائه، استثمر البنك ما يقرب من 200 مليار يورو، 80% منها في القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان