إعلان

40 مليون دولار من الأوروبي لإعادة الإعمار لتمويل صندوق "إس بي إي كابيتال "PEF III"للشركات المتوسطة

02:50 م الخميس 27 يونيو 2024

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تخصيص 40 مليون دولار لصالح صندوق الأسهم الخاصة لشركة إس بي إي كابيتال ("PEF III")، وهو صندوق جديد عملت الشركة على جمع التمويل له بهدف دعم الشركات المتوسطة في مصر والمغرب وتونس.

وبحسب بيان للبنك اليوم، يسعى صندوق "PEF III" إلى تحقيق مكاسب رأسمالية طويلة الأجل من خلال الاستثمار في الأسهم وما يتصل بها من استثمارات في شركات مؤسسة في هذه البلدان الثلاثة في شمال أفريقيا، مع إمكانية الاستثمار في بلدان أخرى مختارة في دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ومن خلال هذا الاستثمار، يهدف البنك الأوروبي إلى المساهمة في تعزيز مرونة الأسواق المالية وزيادة قدرة المؤسسات المحلية على التنافس من خلال الحفاظ على الأسهم الخاصة كمصدر بديل للتمويل في شمال إفريقيا.

وسيعمل الاستثمار على توسيع مصادر رأس المال لتمويل نمو تلك الشركات.

ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في 8 إلى 12 شركة في قطاعات تتميز بقدرتها على الصمود في وجه صدمات السوق وتتمتع بإمكانات نمو عالية، مثل الشركات التي تعمل في مجال تصنيع وإنتاج وتجهيز السلع وخدمات الأعمال وخدمات الرعاية الصحية والمنتجات الصيدلانية والخدمات التعليمية الخاصة.

ويعد هذا الاستثمار الثاني للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع الشركة، بعد استثماره في صندوق الاستثمار البديل "AIF I" في الفترة 2019-2020.

ومنذ عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 19 مليار يورو في 356 مشروعاً في مصر والمغرب وتونس، عبر قطاعات مختلفة من هذه الاقتصادات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان