إعلان

6.8 مليار جنيه حجم المحفظة.. المصرف المتحد يعرض دوره في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

02:05 م الخميس 27 يونيو 2024

أشرف القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تناول المصرف المتحد دوره في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على كافة المحافظات وفق مبادرة البنك المركزي ورؤية مصر 2030، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للعام الثامن علي التوالي.

وبحسب بيان للمصرف اليوم، قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن حجم التمويل الممنوح لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 6.8 مليار جنيه، منهم 2.5 مشروعات صغيرة ومتوسطة و4.3 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر.

وأوضح، أن المصرف المتحد يحرص علي ابتكار آليات وحلول تمويلية وفنية، وكذلك المشاركة بفاعلية في المبادرات القومية تحت رعاية البنك المركزي المصري للمساهمة في تنمية هذا القطاع وتعظيم تأثيره المباشر علي تحسين مستوى معيشة المواطن المصري اقتصاديا.

وأَضاف القاضي أن البنوك بقيادة البنك المركزي داعمين لنمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بسلسلة من المبادرات والجهود المكثفة لتعزيز فرص نمو القطاع الذي يعد أحد القوى المحركة للاقتصاد القومي وفقا لرؤية مصر 2030.

وعرض القاضي دور المصرف المتحد- المملوك للبنك المركزي وضمن برنامج الطروحات الحكومية- في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أهمها:

- قام المصرف المتحد بخلق فرص استثمارية متميزة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة مع القطاع الخاص والمساهمة في توفير حوافز استثمارية واقتصادية كبيرة لهذا القطاع.

- يقدم المصرف المتحد باقة من المنتجات التمويلية والحلول البنكية والتسهيلات الائتمانية القصيرة والمتوسطة الأجل وشروط ميسرة وفق لقواعد البنك المركزي المصري.

- شارك المصرف المتحد في العديد من المشروعات المتخصصة في مجالات التنمية والتصنيع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في السلع الاساسية منها شركة القناة للسكر.

- دعم الابتكارات والاختراعات من العقول المصرية الشابة في كافة المجالات، خاصة تلك التي تعمل علي وضع حلول للمشاكل الاقتصادية وتعظيم الإنتاج المحلي في قطاعات هامة من الانشطة الاقتصادية.

وقالت نيفين كشميري، مساعد العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، إن وصل عدد الخدمات الاستشارية غير المالية التي وفرها المصرف المتحد لأصحاب المشروعات لقرب 11 ألف خدمة استفاد منها منها أكثر من 3 آلاف رائد أعمال وشركة.

كما قام المصرف المتحد بتقديم كامل الدعم المالي وغير المالي لعدد 477 رائد أعمال من أصحاب المشروعات الصغيرة ، وذلك من خلال 3 مراكز لخدمات تطوير الأعمال في محافظات المنيا والدقهلية والجيزة، فضلا عن منافذ ب 68 فرعا منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية لخدمة رواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة، وفق ما قالته كشميري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان