إعلان

بنك CIB يستهدف تحويل مصرفه بكينيا إلى مركز استراتيجي بإفريقيا

02:29 م الأحد 02 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف البنك التجاري الدولي CIB أنه يستهدف تحويل وحدته المصرفية في كينيا إلى مركز أعمال استراتيجي في قارة إفريقيا، ضمن خططه الاستراتيجية لتعزيز تواجده في مختلف الأسواق الإفريقية، وفق بيان له بالبورصة المصرية اليوم الأحد حول محضر اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة في 25 مارس الماضي.

كان التجاري الدولي أعلن العام الماضي استحواذه على الحصة المتبقية 49% من بنك "ماي فير" الكيني- قبل تغيير اسمه إلى البنك التجاري الدولي CIB كينيا- وبذلك أصبح مملوكا له 100 % بعد ما تواجد في السوق الكيني في أبريل 2020 من خلال استحواذه على حصة حاكمة به بنسبة 51%.

وأظهر البنك، الذي يعد أكبر بنك خاص في مصر، محاور استراتيجيته المقبلة التي تتبلور في 3 محاور هي تعظيم الاستفادة من قوة ومكانة علامته التجارية، وتنمية وتنويع قاعدة العملاء ومصادر الإيرادات لتعزيز مستويات المرونة والنمو المستدام، وترسيخ مكانة البنك على الساحة الرقمية والتركيز على تطوير وخدمة العملاء ومختلف الأنشطة والخدمات المصرفية المقدمة.

كان بنك CIB أعلن الشهر الماضي زيادة صافي أرباحه بنسبة 96% خلال أول 3 أشهر من العام الجاري على أساس سنوي مسجلا نحو 11.92 مليار جنيه ارتفاعا من نحو 6.1 مليار جنيه بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعا بزيادة صافي أرباح الدخل من العائد، والعمولات والأتعاب.

ونوه البنك في إفصاح للبورصة بأن المخصصات الاستثنائية التي كونها البنك ليست ليست نتيجة تدهور جودة الأصول وإنما تعكس استراتيجية التي يتبناها في تكوين المخصصات لمواجهة أية مخاطر محتملة قد تنشأ نتيجة أي تغيرات استثنائية على غرار التحديات غير المسبوقة التي شهدها البنك في فترات سابقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان