إعلان

وزيرة التعاون: مليار دولار تمويلات من المملكة المتحدة لدعم العمل المناخي بمصر

04:55 م الإثنين 13 مايو 2024

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن المملكة المتحدة أتاحت استثمار ومساعدات فنية بقيمة مليار دولار للقطاعين الحكومي والخاص في مصر لدعم العمل المناخي لمشروعات في قطاعات الطاقة والمياه والغذاء وغيرها.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، جاء ذلك خلال مشاهدة الوزيرة تخريج 9 شركات ناشئة في إطار المرحلة الثانية من مسرعة التمويل المناخي CFA، التي يتم تنفيذها بالتعاون بين السفارة البريطانية في مصر، وحاضنة أعمال Flat6Labs، في إطار الشراكة الدولية بين مصر والمملكة المتحدة، والتي تستهدف توفير مساعدات فنية بقيمة 10 ملايين جنيه استرليني لـ 10 دول لدعم الشركات الناشئة في مجال العمل المناخي.

وأوضحت الوزيرة في كلمتها أننا نشهد اليوم تخريج الدفعة الثانية من برنامج مسرعة التمويل المناخي CFA، لتبدأ مرحلة جديدة من العمل من أجل مواجهة التغيرات المناخية، من خلال الحلول المبتكرة في قطاعات، الزراعة، والطاقة، والنقل، والصناعة، وإدارة المخلفات، وتكافؤ الفرص بين الجنسين.

وأضافت أن مصر تعمل على تشجيع الحلول المبتكرة التي تُسهم في تعزيز مواجهة التغيرات المناخية وتشجيع التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال.

وذكرت الوزيرة أن مصر تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز التحول الأخضر، وتنفيذ المساهمات المحددة وطنيًا، في إطار التزامها بمبادئ اتفاق باريس للمناخ.

ونوهت بأن وزارة التعاون الدولي، مستمرة في تنسيق الجهود المشتركة مع شركاء التنمية من أجل توفير الاستثمارات اللازمة لتلك المشروعات، وتُسهم المملكة المتحدة في تمويل محور الطاقة من خلال منحة بقيمة 7 ملايين دولار والدعم الفني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان