إعلان

بعيد الفلاح.. 5 أنواع لحسابات التوفير يتيح بنك مصر فتحها مجانا

02:12 م الإثنين 04 سبتمبر 2023

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك مصر فتح حسابات توفير مجانا للعملاء الجدد ووقف تحصيل الرسوم والحد الأدنى لرصيد الحساب بداية من أمس الأحد وحتى منتصف الشهر الجاري بمناسبة مشاركته في احتفالية عيد الفلاح إحدى فعاليات البنك المركزي في مبادرة الشمول المالي بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

كانت بنوك أعلنت على مدار آخر يومين على مواقعها الإلكترونية على "السوشيال ميديا" مشاركتها في فعالية عيد الفلاح خلال أول 15 يوما من الشهر الجاري منها الاهلي ومصر والتجاري وفا بنك إيجيبت والاستثمار العربي وقناة السويس والقاهرة والإسكندرية، والزراعي المصري وغيرها من البنوك الأخرى.

ويقدم بنك مصر 5 أنواع من حسابات التوفير كل حساب يخاطب شريحة عمرية محددة وهي حساب التوفير العادي من 21 عاما إلى فوق وحساب الشباب من 16 عاما، وأصحاب المعاشات من سن 60 عاما، وأصحاب المهن الحرة، والعملاء من ذوي الهمم.

كما يتيح البنك مثل باقي البنوك خلال هذه الفعالية للعملاء الجدد الاشتراك في خدمات مصرفية مالية إلكترونية منها الإنترنت والموبايل البنكي بهدف التعامل على حساباتهم دون الحاجة للذهاب للفروع، والمحافظ الذكية بهدف تمكين العملاء من سداد مدفوعاتهم إلكترونيا، والبطاقات المدفوعة مقدما بهدف استخدامها في السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي أو سداد المدفوعات المحلية فقط عبر الإنترنت.

كان البنك المركزي أتاح 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي على مدار كل عام لحث البنوك على مخاطبة غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي من الشباب والمرأة وبعض الشرائح البسيطة من خلال فعاليات محددة تتضمن اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية الفلاح في سبتمبر، ويوم الادخار في أكتوبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر.

ويعرض مصراوي 5 أنواع من حسابات التوفير في بنك مصر بعد أن تم وقف قيود الحد الأدنى للرصيد والمصروفات الإدارية لمدة أسبوعين بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح.

حساب التوفير العادي

- عدد شرائح الحساب: مقسم إلى 5 شرائح تتدرج بينهم الفائدة حسب رصيد كل شريحة.

- احتساب العائد: يبدأ على الرصيد من أول 3 آلاف جنيه ودون ذلك (صفر) فائدة.

- الشريحة الأولى تبدأ من 3 إلى 5 آلاف جنيه: تتراوح بين 6.25% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و6.5% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و6.625% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و6.75% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

- الشريحة الثانية أكثر من 5 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه: نسبة الفائدة 6.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و6.75% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و6.875% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و7% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

- الشريحة الثالثة أكثر من 50 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه: نسبة الفائدة 7% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و7.25% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و7.325% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و7.5% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

- الشريحة الرابعة أكثر 250 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه: سجلت الفائدة 7.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و7.75% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية و7.875% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و8% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

- الشريحة الخامسة أكثر من 500 ألف جنيه: نسبة الفائدة 8% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و8.25% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و8.375% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و8.5% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

حساب الشباب

- الشريحة من 500 جنيه إلى 20 ألف جنيه: تتراوح نسبة الفائدة السنوية 8% بدورية صرف شهرية، و8.25% بدورية صرف ربع سنوية، و8.375% بدورية صرف نصف سنوية، و8.5% بدورية صرف سنوية.

فوق 20 ألف جنيه يتم احتسابها وفقا لشرائح حساب التوفير العادي.

حساب المهن الحرة (المنجز) مقسم إلى 3 شرائح:

- الشريحة الأولى من 3 آلاف جنيه حتى 5 آلاف جنيه: نسبة الفائدة 6.25% سنويا.

- الشريحة الثانية أكثر من 5 آلاف جنيه حتى 50 ألف جنيه: نسبة الفائدة 6.5% سنويا.

- الشريحة الثالثة أكثر من 50 ألف جنيه حتى 200 ألف جنيه: نسبة الفائدة 7% سنويا.

حساب أصحاب الحالات الخاصة (الممكن)

- من 500 جنيه فأكثر: نسبة الفائدة 9.5% سنويا.


الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذو العائد الشهري

- سعر الفائدة: سجل 14% سنويا ويبدأ احتسابها من أول ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان