إعلان

أرباح بنك التعمير والإسكان تتخطى 3 مليارات جنيه في 6 أشهر لأول مرة

12:24 م الخميس 10 أغسطس 2023

حسن غانم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
قال حسن غانم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، إن صافي أرباح البنك المجمعة بعد خصم الضرائب- التي تتضمن ربح البنك وشركاته التابعة والشقيقة- ارتفع بنسبة 151.9% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة من نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح غانم في بيان للبنك بشأن نتائج أعماله في النصف الأول من 2023، أن صافي أرباحه المجمعة ارتفع إلى 3.285 مليار جنية خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل نحو 1.304 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت بيانات البنك بنك التعمير والإسكان ارتفاع صافي أرباحه المستقلة بنسبة 150.4% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة من نفس الفترة من العام الماضي.

وقفز صافي أرباح البنك المستقلة بعد خصم الضرائب إلى 3 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري لأول مرة في تاريخه مقارنة بنحو 1.20 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 1.81 مليار جنيه.

وأرجع رئيس البنك تحقيق البنك نتائج مالية قوية إلى حرصه على وضع العملاء على رأس أولوياته والتزامه باستراتيجية النمو التي يتبناها في إطار سعيه للتوسع بقاعدة عملائه وتقديم خدمات مصرفية على أعلى مستوى، مما أدى إلى ارتفاع صافي إيرادات التشغيل.

وأضاف غانم أن تطور نتائج أعمال البنك جاءت مدفوعة بمواصتله تطبيق استراتيجيته ترتكز على محورين أساسيين وهما وضع العملاء على رأس أولوياته وتطبيق استراتيجيته نحو التوسع والنمو، وهو ما أثمر بدوره على مواصلة تعزيز البنك للأصول.

وأوضح غانم أن نمو صافي الأرباح خلال النصف الأول من 2023 ساهم في نمو العائد على متوسط حقوق الملكية بنسبة 53.5% مقابل25.7% خلال نفس الفترة من العام السابق.

فيما بلغ العائد على متوسط الأصول 5.6% في أول 6 شهور من 2023 مقابل 2.9% خلال نفس الفترة من العام السابق، وهو ما يؤكد على التزام البنك بتعظيم القيمة المقدمة للمساهمين وجميع الأطراف ذات الصلة.

وأكد حسن غانم على استمرار البنك في تطوير بنيته الأساسية التكنولوجية والرقمية وإدارة المخاطر بحكمة والمضي قدمًا وفق استراتيجية التوسع المنشودة لتحقيق النمو المستدام، بما يدعم مكانته كأحد أكبر الكيانات المصرفية في السوق المصري.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك التعمير والإسكان، أن رصيد إجمالي الودائع نمت بنسبة 2% بنهاية يونيو مقارنة بديسمبر الماضي لتصل إلى 90.9 مليار جنيه مدفوعة بارتفاع ودائع التجزئة بنسبة تصل إلى 40%، وهو ما يعكس ثقة العملاء من الأفراد والشركات في المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك.

وزاد إجمالي نسبة القروض إلى الودائع إلى 44.6% خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 مقابل 42.6% بنهاية ديسمبر 2022، بحسب غانم.

وارتفعت إيرادات التشغيل بنسبة 103% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 5.6 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2023، بحسب ما جاء في البيان.

وبلغ إجمالي أصول البنك، وفق بيان البنك، نحو 110.7 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي بنسبة نمو قدرها 7% على أساس سنوي وذلك على خلفية نمو محفظة قروض البنك من خلال قطاعيّ التجزئة والشركات.

كما ارتفع هامش صافي الدخل من العائد إلى 10.5% خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 6% خلال نفس الفترة من العام السابق.

ووفق ما جاء في بيان، بلغ صافي الدخل من العائد 4.530 مليار جنيه في أول 6 شهور من 2023، مقابل نحو 2.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو تصل إلى 116%، مدفوعة بزيادة عائد القروض والإيرادات المشابهة بنسبة 72.8%، والزيادة في تكلفة الودائع والتكاليف المشابهة بنسبة 33.2%.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان