إعلان

العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية يزور مصر الأحد القادم

01:41 م الخميس 15 يونيو 2023

مختار ديوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يزو مختار ديوب، العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية (IFC)، إحدى أذرع مجموعة البنك الدولي، مصر يوم الأحد القادم، للتأكيد على التزامها بدعم أولويات التنمية في مصر من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

وبحسب بيان للمؤسسة اليوم، سيلتقي مختار ديوب خلال الزيارة بعض المسؤولين الحكوميين، بما في ذلك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وحسن عبدالله محافظ البنك المركزي، ورنيا المشاط، وزير التعاون الدولي، ومحافظ مصر في مجموعة البنك الدولي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وسيوقع "ديوب" خلال الزيارة اتفاقية لزيادة دعم القطاع الخاص في مصر، والتي ستضع إطار شراكة مجموعة البنك الدولي مع مصر، والتي تم تطويرها بالاشتراك مع الحكومة المصرية وتم إطلاقها في مارس 2023، بحسب ما أوردته المؤسسة في بيانها.

ومنذ بدء عملياتها في مصر،بحسب البيان، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية نحو 6.5 مليار دولار في مشروعات استثمارية، كما لديها محفظة استشارية بنحو 34 مليون دولار، والتي دعمت القطاع الخاص في مجالات رئيسية منها الوصول إلى التمويل والتكنولوجيا المالية وتمويل المناخ، والتصنيع والبنية التحتية والطاقة المتجددة والرعاية الصحية والمساواة بين الجنسين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان