إعلان

المالية تقترب من طرح أذون خزانة بأكثر من نصف مليار دولار

05:16 م الإثنين 29 مايو 2023

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تعتزم وزارة المالية من خلال البنك المركزي إعادة بيع أذون خزانة آجال سنة (364 يوما) مقومة بالدولار بنحو 565 مليون دولار على المستثمرين يوم الاثنين المقبل مع قرب استحقاق آجالها، بحسب بيانات منشورة على موقع المركزي.

ويتولى البنك المركزي بالنيابة عن وزارة المالية إعادة بيع 6 عطاءات أذون خزانة مقومة بالدولار على مدار العام مع قرب استحقاق كل آجال فيها.

ومن المقرر أن تطرح وزارة المالية عطاءً جديدا لتغطية هذه الأذون الأسبوع المقبل، حيث عادة ما تبدأ وزارة المالية مخاطبة البنوك لإعادة شراء أذون خزانة مقومة بالدولار قبل يومين من استحقاق القائمة، بحسب مسؤول المعاملات الدولية والخزانة في أحد البنوك لمصراوي.

كانت وزارة المالية أعادت بيع 3 أذون خزانة مقومة بالدولار عبر طرح 3 مزادات خلال العام الجاري بمجموع نحو 2.92 مليار دولار في أشهر يناير وفبراير ومايو الماضية.

ورفعت المالية سعر الفائدة على الأذون المقومة بالدولار بداية من النصف الثاني من العام الماضي استجابة لطلبات البنوك بعد زيادة الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة على الدولار بنسبة وصلت بعد آخر رفع له يوم 3 مايو الجاري إلى بين 5 و5.25%.

وسجل سعر الفائدة على آخر عطاء مطروح لوزارة المالية لأذون الخزانة بالدولار 4.9%، بحسب البيانات الأرشيفية على موقع المركزي.

فيديو قد يعجبك: