إعلان

أفريكسيم بنك: ضخ 30 مليار دولار في مصر خلال آخر 5 سنوات

01:42 م الأربعاء 18 أكتوبر 2023

كانايو أواني نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك خل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، إن البنك ضخ لمصر تمويلات بنحو 30 مليار دولار لمصر خلال آخر 5 سنوات منها 16 مليار دولار للقطاع المالي- البنوك والشركات غير المصرفية.

وجاء ذلك خلال إعلان البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) في مؤتمر صحفي عن إطلاق المعرض الإفريقي للتجارة البينية (IATF2023) المقرر عقده في مصر خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023.

وأوضحت كانايو أن البنك وافق خلال العام الحالي على ضخ تمويلات لمصر منها مليار دولار لقطاع الطاقة والمشاركة بقيمة 200 مليون دولار في قرض مشترك لإنشاء مصنع فوسفات، ومليار دولار البنوك.

وأضافت أن البنك خصص برنامج بقيمة مليار دولار لتمويل قطاع السيارات في الدول الأفريقية وبرنامج آخر لتمويل الأعمال الإبداعية.

ومن المقرر أن يضم معرض التجارة الحرة الأفريقية المقرر عقده في مصر في نوفمبر القادم أكثر من 1600عارض وأكثر من 35 ألف زائر ومشتري وممثلي مؤتمرات من 75 دولة. ويتضمن المؤتمر جلسات مخصصة وورش عمل تدريبية تغطى الصادرات والمعايير والتسويق وبرنامج Creative Africa Nexus (CANEX) Day لمدة يومين يجمع أفضل الفنانين الأفارقة في الفنون والحرف اليدوية والأفلام والموسيقى والأزياء.

فيديو قد يعجبك: