إعلان

بنك الإسكندرية يوقف بطاقات الخصم المباشر خارج مصر بدءا من غد

11:18 ص الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

بنك الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر بنك الإسكندرية وقف استخدام بطاقات الخصم المباشر المعروفة باسم "دبت" بكافة أنواعها المختلفة خارج مصر بدءا من غد الأربعاء على أن يتم اقتصار التعاملات داخل مصر بالعملة المحلية فقط، وفق ما ذكره موظف خدمة العملاء في البنك.

ويعني هذا القرار أن عملاء البنك لن يستطيعوا استخدام بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحسابات العملاء خارج مصر في تعاملات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM أو الشراء الإلكتروني من لدى التجار من خلال ماكينات POS أو الشراء من الإنترنت بالنقد الأجنبي.

وجاء وقف بنك الإسكندرية تعاملات بطاقات الخصم المباشر خارج مصر بعد أن أعلن عدد من البنوك وقف التعاملات على هذا النوع من البطاقات منها بنكا الأهلي ومصر بدءا من أمس الاثنين والعربي الأفريقي الدولي من يوم الخميس الماضي، والتجاري الدولي بدءا من اليوم الثلاثاء، وغير ذلك من البنوك الأخرى.

وتقتصر التعاملات الخارجية أمام العملاء على بطاقات الائتمان المعروفة باسم (كريدت كارد) التي يتم إصدارها بضمان جزء من مدخرات العملاء لدى البنك أو تحويل الراتب على البنك بعد أن تم وقف التعاملات على بطاقات الخصم المباشر وقبلها مسبقة الدفع.

وتعمل البنوك من خلال نظام سويفت عالمي على إتاحة استخدام العملاء للبطاقات الخاصة بهم في تعاملات السحب النقدي أو الشراء من حسابهم بالجنيه المصري إلى ما يعادل عملة الدولة المتواجدين بها العميل مقابل خصم عمولة ورسوم على تبديل العملة من حسابهم بالجنيه إلى عملة دولة أخرى واستخدام ماكينات ATM وpos خارج مصر.

وتواجه البنوك ضغوطا من نقص النقد الأجنبي وانتشار تداول السوق السوداء بعد خروج استثمارات أجنبية بنحو 22 مليار دولار خلال العام الماضي بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

فيديو قد يعجبك: