إعلان

تزامنا مع عمرة رجب.. زيادة كبيرة في الطلب على الريال السعودي بالصرافات

05:27 م الثلاثاء 24 يناير 2023

الريال السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفعت طلبات العملاء على شراء الريال السعودي في شركات الصرافات للسفر إلى السعودية لأداء عمرة رجب بعد سماح السعودية الدخول لأراضيها بتذكرة السفر دون الحصول على التأشيرة بشكل منفرد، بحسب رؤساء شركات الصرافة تحدث إليهم مصراوي.

وعزز إعلان الخطوط السعودية، إطلاق برنامج مستحدث يسمى "تذكرتك تأشيرة" ، والذي يمكّن المسافرين على متن "الخطوط السعودية" من دخول المملكة لمدة 4 أيام، والتجول في مناطق المملكة وأداء العمرة في تخفيف الأعباء المالية التي تفرضها شركات السياحة في مصر مقابل التأشيرة لقضاء العمرة.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة المملوكة للبنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن الطلب على شراء الريال السعودي ارتفع خلال الفترة الحالية بعد قرارات السعودية الأخيرة التي أتاحت تيسيرات بدخول أراضيها مما سهل على المصريين السفر لأداء العمرة بتكلفة مادية منخفضة.

وأضاف أن الشركة تتيح تدبير الريال السعودي للجمهور بمتوسط ألف ريال سعودي بعد الاطلاع على الأوراق الدالة للسفر وحاجة العميل للعملة والتي تتمثل في تذكرة وجواز السفر.

كان مصراوي نقل عن مصادر من المملكة السعودية في وقت سابق، أن الأوراق المطلوبة للحصول على "تذكرتك تأشيرة" للسفر إلى السعودية، تتمثل في جواز سفر وصورتين شخصيتين، على أن يُسمح لحاملها بالتجول داخل المملكة وأداء مناسك العمرة بسهولة ويسر مع إعطائه تأشيرة مجانا، ويتم الحصول عليها بشرط قطع التذكرة على الخطوط الجوية السعودية.

ولا يحتاج الراغب في السفر إلى "باركود" العمرة من بوابة العمرة المصرية، لأنها عبارة عن تأشيرة "عبور - ترانزيت"، من أجل السفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة وفقا للتعليمات الجديدة.

وقال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة المملوكة لبنك مصر، إن هناك طلبا كبيرا على شراء الريال السعودي بغرض السفر للسعودية لأداء عمرة رجب خلال هذه الفترة.

وأوضح أن الشركة تلبي طلبات العملاء من شراء الريال السعودي بعد الاطلاع على أوراق السفر والحصول على نسخة منها وفقا للتعليمات ولكن المبالغ التي يطلبها العملاء من الريال أقل مما كان يحدث من قبل بسبب انخفاض سعر الجنيه مقابل العملات الأخرى ومن بينها الريال خلال الفترة الأخيرة.

وأدى انخفاض قيمة الجنيه مقابل الريال السعودي إلى ترشيد العملاء لطلبات شراء الريال وعدم وجود مبالغة في شرائه مقارنة من نفس الفترة من العام السابق، بحسب مسؤولي شركتي الصرافة.

وتبدأ القيمة الإجمالية لتذكرة الطيران بالجنيه المصري من 10 آلاف جنيه، للسفر على الخطوط السعودية "قاهرة / جدة / قاهرة"، ثم الحصول على سكن في المملكة تقريبا بـ 3 آلاف جنيه "أقل قيمة"، وذلك - حسب رغبة المسافر -، بخلاف التنقلات الداخلية من المطار إلى السكن والحرم، وفق ما نشره مصراوي في وقت سابق.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه شركات السياحة أن أسعار عمرة شهر رجب لعام 1444 هجرية الموافق 2023 ميلادية، تبدأ من 30 ألف جنيه للفرد الواحد حسب مواعيد السفر ومدة البرنامج، بينما تبدأ عمرة رمضان من 40 ألف جنيه، وفق ما نشره مصراوي في وقت سابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان