إعلان

"الأهلي للصرافة" تشتري عملات أجنبية بـ 1.5 مليار جنيه في 20 يومًا

12:45 م الإثنين 20 يونيو 2022

الأهلي-للصرافة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-منال المصري:

كشف عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، عن أن الشركة جمعت حصيلة من النقد الأجنبي خلال أول 20 يوما من شهر يونيو الجاري بما يعادل قرب 1.5 مليار جنيه وهو رقم قياسي جديد تسجله الشركة.

وأوضح في تصريحات لمصراوي أن حصيلة النقد الأجنبي خلال آخر 3 شهور من بعد قرارات البنك المركزي الاستثنائية وتراجع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار قفزت إلى ما يعادل أكثر من 8.5 مليار جنيه من 21 مارس إلى 20 يونيو الجاري.

وكان البنك المركزي المصري قرر في 21 مارس 2022 رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية لأول مرة من 5 سنوات وهو ما تزامن مع تراجع بنسبة 16%سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأوضح عبد المجيد أن فروع الشركة البالغ 56 فرعا جمعت حصيلة مرتفعة من النقد الأجنبي نتيجة زيادة إقبال العملاء على بيع العملة بعد تحرك الجنيه على مدار 3 شهور.

وأضاف عبد المجيد أن الحصيلة الأكبر من جمع النقد الأجنبي جاءت من شريحة الأفراد بنسبة بين 85 و90% مقابل بين 10 و15% من الشركات خاصة أن معاملات شركات الصرافة موجهة أكثر للتعامل مع الأفراد.

وأوضح محيي الدين أن فروع الشركة تغطي جميع محافظات الجمهورية باستثناء 3 محافظات وهي شمال سيناء والإسماعيلية، والوادي الجديد، وتوجد مفاوضات حاليا في الإسماعيلية من أجل افتتاح فرع هناك.

وأشار إلى أن الشركة تتواجد في بعض المناطق بفرعين مثل الغردقة نظرا لرواج السياحة وتوافر النقد الأجنبي ومن المستهدف افتتاح فرع ثالث هناك لتلبية الطلب مع رواج أعداد السائحين وزيادة تداول النقد الأجنبي سواء بين السياح أو العاملين في المدينة.

كما توجد أماكن ومناطق تستوعب وجود أكثر من فرع مثل المحلة والفيوم لوجود رواج كبير في معاملات النقد الأجنبي، ويتم أيضا تحديد بعض المناطق للتواجد بفرع آخر فيها نتيجة زيادة الحوالات من المصريين العاملين في الخارج إلى أهاليهم في هذه المحافظات، بحسب محيي الدين.

فيديو قد يعجبك: