إعلان

401 مليار جنيه حصيلة بيع شهادة الـ 18% في بنكي الأهلي ومصر

04:42 م الأحد 03 أبريل 2022

سيدة تجري معاملات داخل أحد البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وصلت حصيلة بيع شهادة الادخار ذات سعر الفائدة 18% في بنكي الأهلي ومصر بنهاية تعاملات اليوم الأحد، ليصل إلى 401 مليار جنيه خلال أول 14 يوما من طرحها، بحسب مسؤولين في البنكين لمصراوي.

وبلغت قيمة الزيادة 56 مليار جنيه في آخر 3 أيام، مقارنة بنهاية تعاملات الخميس الماضي عندما سجلت فيه الحصيلة 345 مليار جنيه في البنكين.

وقرر بنكا الأهلي ومصر يوم الاثنين قبل الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد 18% قفزت إلى 270 مليار في أول 14 يوما من طرحها بنهاية معاملات اليوم الأحد بزيادة 35 مليار جنيه عن معاملات يوم الخميس الماضي.

وبحسب محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، فإن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد المرتفع وصل إلى 131 مليار جنيه مع نهاية تعاملات اليوم، بزيادة 21 مليار جنيه عن نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي.

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويًا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان