إعلان

نائب رئيس البنك الأهلي: شهادة ادخار 18% متاحة ولن نوقف بيعها

11:21 ص الإثنين 28 مارس 2022

يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي الك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن شهادة ادخار 18% ذات العائد المرتفع متاحة، ولن نُوقف بيعها إلا بعد إتاحة الفرصة لجميع العملاء لشرائها للحصول على عائد مجزي من الاستثمار في الجنيه.

وأوضح أبو الفتوح لمصراوي أن هدف البنك الأهلي من طرح الشهادة حصول العملاء على عائد مجزي من الاستثمار في الجنيه المصري وكذلك التخفيف عنهم حدة ارتفاع الأسعار الناجم من وجود تضخم مستورد بسبب زيادة اضطرابات الامتدادات عالميا على أثر النزاع الروسي الأوكراني.

وجذب بيع شهادة الادخار ذات سعر الفائدة 18% في بنكي الأهلي ومصر رقمًا قياسيًا نهاية معاملات أمس الأحد، ليصل إلى 225 مليار جنيه خلال أول 7 أيام من طرحها، بحسب مسؤولان في البنكين لمصراوي.

ويستحوذ البنك الأهلي المصري على ثلثي إجمالي حصيلة بيع الشهادة بعد ما سجل إجمالي بيعها نهاية أمس 152 مليار جنيه.

وقرر بنكا الأهلي ومصر يوم الاثنين الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بعد إعلان البنك المركزي رفع سعر الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وقال مسؤولو الفروع في بنكي الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18% للعملاء متاحا من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من الثلاثة بعد إدراجها أمس على النظام الإلكتروني لكل بنك.

وتعد شهادة 18% أعلى فائدة مقدمة على مستوى الجهاز المصرفي بعد 20% التي تم طرحها في نوفمبر 2016.

فيديو قد يعجبك: