إعلان

عمومية "تنمية الصادرات" توافق على زيادة رأسمال البنك إلى 5.27 مليار جنيه

12:33 م الإثنين 07 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث



وافقت الجمعية العامة العادية للبنك المصري لتنمية الصادرات بالأغلبية علي زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 3 مليارات و274 مليون جنيه إلى 5 مليارات و274 مليون جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه من خلال الاكتتاب النقدي من قدامى المساهمين.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين، وافقت الجمعية العامة العادية للبنك على الموازنة التخطيطية للبنك عن العام الجاري (يناير - ديسمبر 2022).

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك والتي عقدت برئاسة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وبحضور ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك، والدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين وممثلي البنك المركزي وعدد من الوزارات، بالإضافة إلى مراقبي الحسابات من الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة إن هذه الزيادة في رأس المال تستهدف دعم القاعدة الرأسمالية للبنك وزيادة حجم أعماله وأنشطته، وتعزيز خطة البنك للتوسع من خلال زيادة عدد الفروع، وإيجاد ميزة تنافسية في منح القروض.

وأضافت أن البنك كان له دور هام في سداد المساندة التصديرية المستحقة للمصدرين الأمر الذي أعطى دفعة كبيرة للصادرات المصرية خلال عام 2021.

وأوضحت الوزيرة أن البنك يقوم بتمويل مشروعات إحلال الواردات وتوفير برامج تمويلية للصادرات المصرية وتيسير نفاذ المنتج المصري لمختلف الأسواق العالمية وذلك في إطار تنفيذ توجهات القيادة السياسية لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

واستعرضت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك، مستهدفات الموازنة التخطيطية الخاصة بعام 2022 والتي تضمنت زيادة إجمالي الأصول بنسبة 23% عن العام الماضي، وزيادة إجمالي محفظة القروض بنسبة 21%، وارتفاع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 57% عن عام 2021، فضلا عن زيادة فروع البنك بواقع فرعين إلى أربعة فروع.

فيديو قد يعجبك: