إعلان

بنك فيصل الإسلامي يعدل حدود الحسب والمشتريات باستخدام البطاقات خارج مصر

02:05 م الأحد 27 نوفمبر 2022

بنك فيصل الإسلامي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك فيصل الإسلامي تعديل حدود السحب والمشتريات خارج مصر باستخدام البطاقات الدولية (الخصم المباشر المرتبطة بالحساب)، بحسب ما نشره على موقعه الإلكتروني.

وجاء قرار بنك فيصل بخفض الحدود خارج مصر بعد أن أقرت البنوك خفض الحدود على البطاقات خارج مصر (الدبت والائتمان ومسبقة الدفع) بعد اكتشافها ما وصفته بسوء استخدام من بعض العملاء وإجراء معاملات خارج مصر زائدة عن المعتاد، وكذلك بعد اجتماع تم مع محافظ البنك المركزي المصري بسبب اكتشاف ممارسات غير معتادة، بحسب ما قاله مصرفيون في وقت سابق لمصراوي.

وحدد بنك فيصل، بحسب ما نشره على موقعه، حدود السحب النقدي خارج مصر على رصيد الحسابات بالجنيه المصري بما يعادل ألف دولار شهريا، فيما حدد الحد الأقصى للمشتريات بما يعادل 4 آلاف دولار شهريا من عملة الدولة المتواجد بها العميل.

ويقر البنك عمولة على السحب النقدي 6% من إجمالي قيمة السحبة، بالإضافة إلى 20 جنيها وهي مقابل تبديل العملة من جنيه إلى عملة الدولة المتواجد فيها العميل، وكذلك استخدام ماكينة خارج مصر.

أما العمولة المقررة على المشتريات فتبلغ 3% من إجمالي عمليات الشراء بالإضافة إلى 20 جنيها لكل حركة وهي عملة تغيير عملة من الجنيه إلى عملة الدولة المتواجد بها.

ووضع البنك مرونة على حسابات العملاء بالعملة الأجنبية دون تقييد بحدود سحب ومشتريات حسب ما هو متاح في رصيد الحساب ولكن يقر عمولة 3%، بالإضافة إلى 20 جنيها سواء على السحب أو المشتريات نظير إتاحة الخدمة واستخدام ماكينة خارج مصر.

وكانت البنوك أجمعت على خفض الحدود مع الإبقاء على عمولة السحب النقدي خارج مصر دون تغيير، وكذلك قيمة الرسوم المقررة على كل سحبة.

فيديو قد يعجبك: