إعلان

قبل الكريسماس.. حدود السحب والمشتريات بالكريدت كارد بالخارج في 3 بنوك

03:00 م الأحد 27 نوفمبر 2022

الكريدت كارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يبدأ العملاء، مع قرب إجازة الكريسماس الذين يفضلون قضائها خارج مصر، في إعادة هيكلة مصروفاتهم والمشتريات باستخدام البطاقات المصرفية بعد تخفيض عدد من البنوك الحدود القصوى بداية من الشهرين الماضيين.

وأقرت بنوك خفض الحدود على بطاقات الكريدت كارد (الائتمان) بجانب أنواع من الكروت الأخرى بعد اكتشافها سوء استخدام من بعض العملاء وإجراء معاملات خارج مصر زائدة عن المعتاد، بحسب ما قاله مصرفيون في وقت سابق لمصراوي.

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام "سويفت" عالمي يتيح تبديل العملة المتوفر بها رصيد الكارت المستخدم بعملة البلد المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

وأبقت البنوك على عمولة السحب النقدي خارج مصر دون تغيير عند 6%، تتوزع بين 3% من إجمالي قيمة السحبة مقابل خدمة تبديل عملة، و3% استخدام ماكينة ATM خارج مصر، وكذلك رسوم على كل سحبة تتراوح من 20 إلى 50 جنيها، حسب سياسة كل بنك.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل حدود السحب النقدي والمشتريات خارج مصر باستخدام بطاقات الكريدت كارد قبل قرار السفر لقضاء إجازة عيد الكريسماس في 3 بنوك وهي الأهلي ومصر وCIB الأوسع انتشارا.

البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري 6 أنواع من البطاقات تتضمن:

- بطاقتا فيزا كلاسيك واستاندرد ماستركارد من البنك الأهلي:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 5 آلاف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 20 ألف جنيه شهريا.

وأبقى البنك على الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 20 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن الحدود السابقة.

- بطاقتا فيزا الذهبية وماستر كارد تيتانيوم من البنك الأهلي:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 10 آلاف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها العميل، وبما لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه شهريا.

وظل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 50 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن الحدود السابقة.

- بطاقتا فيزا وماستر كارد بلاتينوم من البنك الأهلي:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 25 ألف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 40 ألف جنيه شهريا.

وسجل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 250 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن الحدود السابقة.

- بطاقتا ماستر كارد وورلد وفيزا سيجنتور من البنك الأهلي:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 37.5 ألف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها بما لا يزيد عن ما يعادل 80 ألف جنيه شهريا.

وظل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة عند ما يعادل 350 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

- بطاقتا ماستر كارد وورلد إيليت وفيزا إنفيني من البنك الأهلي:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 50 ألف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها بما لا يزيد عن ما يعادل 80 ألف جنيه شهريا.

وظل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة عند ما يعادل 450 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

- بطاقة ماستر كارد مانشستر يونايتد من البنك الأهلي:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 10 آلاف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه شهريا.

وسجل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 250 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

بنك مصر

- بطاقة كلاسيك: حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM وPOS) انخفضت إلى ما يعادل 500 دولار شهريا، أما المشتريات أبقى عليها حتى حدود البطاقة.

- بطاقة (جولد): حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM-POS) ما يعادل 500 دولار شهريا ، فيما أبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- بطاقة بلاتينيوم: حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM-POS) ما يعادل 750 دولارا شهريا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- بطاقة تيتانيوم: حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM-POS) ما يعادل 750 دولارا شهريا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- بطاقة ورلد: حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM-POS) ما يعادل 1500 دولار شهريا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

بنك CIB

- كلاسيك: حدود السحب النقدي بما يعادل 3 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- جولد: حدود السحب النقدي بما يعادل 4 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- تيتانيوم: حدود السحب النقدي بما يعادل 5 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- بلاتينوم: حدود السحب النقدي بما يعادل 10 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- ورلد وورلد إيليت: حدود السحب النقدي بما يعادل 20 ألف جنيه يوميا أو أسبوعيا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

فيديو قد يعجبك: