إعلان

"سي آي كابيتال للتمويل العقاري" تخطط لاقتراض 350 مليون جنيه في 2022

02:53 م الأربعاء 26 يناير 2022

ناجي فهمي العضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال للتموي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال ناجي فهمي، العضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال للتمويل العقاري، إن الشركة تخطط لطلب قروض من البنوك بقيمة تتراوح بين 300 إلى 350 مليون جنيه خلال العام الجاري 2022.

وأوضح في تصريحات لـ"مصراوي" أن حصول الشركة على قروض من البنوك يهدف إلى زيادة أعمالها والتوسع في التمويل العقاري الذي يشهد نموا ملحوظا من العام الماضي رغم تحديات جائح فيروس كورونا.

وأوضح ناجي الذي يشغل أيضا منصب رئيس اتحاد التمويل العقاري أن شركته حققت معدل نمو وصل إلى 150% بنهاية العام الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة انتعاش السوق العقاري ووجود طلب على الشراء.

وأكد أن انتعاش السوق العقاري وزيادة الطلب على شراء يساهم في استهداف شركته معدل نمو أكثر من 150% بنهاية العام الجاري.

وأضاف أن شركات التمويل العقاري تشارك في مبادرات البنك المركزي المدعمة سواء بفائدة 3% أو 8% أو 7% بحسب البروتوكول الموقع بين الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري المملوكة للبنك المركزي بالنيابة عن الشركات مع صندوقي ضمان للتمويل العقاري والإسكان الاجتماعي.

وأكد ناجي أن الشركات لم تفعل مبادرة 3% لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل حتى الآن بسبب عدم الانتهاء من بعض الإجراءات الداخلية لها منها إدراج تعليمات المبادرة على نظامها الداخلي وكذلك لعدم وجود وحدات كافية تتماشى مع المبادرة بالسوق.

وكان البنك المركزي أطلق 3 مبادرات للتمويل العقاري آخرهم إتاحة مبادرة بفائدة سنوية متناقصة 3% في يوليو الماضي، مخصصا لها 100 مليار جنيه علي فترة سداد 30 عاما لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل استجابة لتعليمات الرئيس.

كما توجد مبادرة تخاطب شريحة متوسطي الدخل المميز بفائدة سنوي متناقصة 8% مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 50 مليار جنيه.

ويعمل السوق حاليا على مبادرة التمويل العقاري 7% لمحدودي الدخل منذ 2015 وحتى الآن وتشهد نجاح وإقبال من العملاء نظرا لقيام صندوق ضمان للتمويل العقاري بتوفير الوحدات اللازمة.

فيديو قد يعجبك: