إعلان

البنك الأهلي يضخ 15 مليار جنيه تمويلات متناهية الصغر خلال 6 شهور

05:00 م السبت 22 يناير 2022

يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك ضخ تمويلات بقيمة 15 مليار جنيه في برنامج "الأهلي بيزنس" لتمويل أصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة خلال 6 شهور.

وأوضح لمصراوي أن عدد المستفيدين من تمويلات "الأهلي بيزنس" بلغ 31 ألف مستفيد من أصحاب المشروعات بالقطاع الرسمي وغير الرسمي بهدف تحفيز الفئة الأخيرة للانضمام للمنظومة الرسمية والاستفادة من مزايا تمويلية أخرى في البنك.

وكان البنك الأهلي أطلق في نهاية يوليه الماضي برنامجًا تمويليًا باسم (الشمول المالي) قبل تغيير المسمى إلى "الأهلي بيزنس" لتسهيل مفهوم المصطلح بهدف إتاحة تمويلات بفائدة ميسرة لأصحاب المشروعات المرخصة أو غير حاصلة على ترخيص أو التي تسير في إجراءات الترخيص بهدف تحفيزهم على الانضمام في المنظومة الرسمية والاستفادة من حدود التمويلات المرتفعة للمشروعات المرخصة في نفس البرنامج.

وأضاف أبو الفتوح أن التمويلات في برنامج "الأهلي بيزنس" تضاعفت بنسب 100% خلال آخر شهرين من 7.5 مليار جنيه في نهاي أكتوبر الماضي إلى 15 مليار جنيه قبل نهاية شهر يناير الجاري لسرعة الموافقة على التمويل وسهولة إجراءاته.

وبحسب ضوابط البرنامج لا يستغرق الوقت لدراسة التمويل أكثر من 7 أيام بحد أقصى ليصدر قبول الطلب وضخ التمويل أو رفضه أو طلب استكمال بعض الأوراق.

ويقر البنك الأهلي فائدة منخفضة تبدأ من 5% متناقصة، وتصل إلى 14%، حسب نوع المشروع، وذلك ضمن خطط دعم الشمول المالي.

وحدد البنك الأهلي أنواع المشروعات المقرر تمويلها في برنامج "الأهلي بيزنس" لصغار العملاء وهي (البقالة، والصيدليات، والأجهزة الطبية، والمراكز الطبية والتحاليل والأشعة وعربات الطعام المتنقلة، ومزارع الدواجن (التسمين)، ووحدات تصنيع الألبان الصغيرة (الجبن الأبيض)، ومراكز تجميع الألبان، وتحديث منظومة الري، وتطبيقات الطاقة الشمسية) وتم إدراج شرائح جديدة في البرنامج.

فيديو قد يعجبك: