إعلان

شكاوى من تعطل خدمات CIB.. والبنك: تحديث للأنظمة والخدمات تعود تدريجياً

11:31 ص الثلاثاء 18 يناير 2022

البنك التجاري الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

اشتكى بعض عملاء البنك التجاري الدولي (CIB) خلال الأيام الماضية من تعطل بعض الخدمات مع إعلان البنك إنه يجري عملية تحديث لأنظمة الحاسب الآلي (السيستم).

وأعلن البنك التجاري الدولي يوم الخميس الماضي إنه سيجري عملية تحديث لأنظمة الحاسب الآلي الخاصة به، بداية من الخميس وحتى ليل السبت الماضي.

واشتكى بعض العملاء من توقف الخدمات البنكية الإلكترونية وعدم قدرتهم على إجراء أي معاملة رغم انتهاء فترة التحديث التي أعلن عنها البنك سابقًا، مثل عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي (ATM) والتحويلات وصعوبة الدخول على الحسابات المصرفية.

وقالت مصادر في البنك التجاري الدولي (CIB) لـ"مصراوي"، إن الخدمات المصرفية بدأت تعود تدريجيًا مرة أخرى بداية من أمس واليوم على أن تعود كافة الخدمات المصرفية بشكل تدريجي مع قرب الانتهاء من عمليات تحديث الأنظمة.

وأضافت المصادر أن العمل في فروع البنك توقف يوم الأحد الماضي بسبب عملية تحديث الأنظمة (سيستم) ولكن بدأ يعود من يوم الاثنين الماضي، لتنفيذ الخدمات للعملاء مع عودتها تدريجيًا لكنها تستغرق وقتًا أطول بسبب التحديث.

وأرسل البنك رسائل نصيه لعملائه يعتذر فيها عن توقف تنفيذ العمليات المصرفية بسبب عمليات ترقية أنظمة الحاسب الآلي على أن تعود كافة الخدمات بشكل طبيعي تدريجيا.

ويعمل البنك حاليًا على تحديث سيستم أنظمته مما أدى إلى توقف تنفيذ بعض العمليات المصرفية مؤقتا التي تصاحب إجراء أي عمليات تحديث كما أعلن البنك على شاشات ماكينات الصراف الآلي (ATM).

وبحسب المصادر فإن مواجهة بعض العملاء صعوبة في الدخول على حساباتهم أو قراءة أرصدتهم بشكل جيد يرجع إلى عملية ترقية نظام الحاسب الآلي (سيستم) ولكن كل الأوضاع ستعود إلى طبيعتها مجددا مع الانتهاء من عمليات التحديث اليوم أو أمس دون وجود أي أخطاء.

وكان عدد من البنوك أعلنوا على مدار العام الماضي والشهر الجاري على مواقعهم الإلكترونية توقف عمل ماكينات الصراف الآلي أو العمل في الفروع بسبب عملية ترقية النظام (السيستم) التي تصاحب أي عملية تحديث ومنهم بنك HSBC وكريدي أجريكول، والبنك الأهلي، وناصر الإجتماعي، وبنك مصر وغير ذلك من البنوك الأخرى.

فيديو قد يعجبك: