إعلان

الأوروبي لإعادة الإعمار: نستهدف ضخ أكثر من مليار يورو لمصر في 2021

04:03 م الإثنين 06 سبتمبر 2021

خالد حمزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري :

قال خالد حمزة، نائب الرئيس الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن البنك يستهدف ضخ أكثر من مليار يورو لمصر خلال العام الجاري 2021.

وأضاف حمزة، لمصراوي، أن البنك يعتزم الاستثمار في مصر طبقا لخطته في 5 مجالات وهي المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبنية التحتية، والبنية التكنولوجية، والمساواة بين الجنسين، والطاقة الخضراء وذلك بالتعاون مع البنوك والشركات والحكومة.

وأكد أن البنك الأوروبي يدرس ضخ تمويلات جديدة لبعض البنوك قبل نهاية العام الجاري بهدف إعادة إقراض هذه التمويلات لعملائها من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على مواجهة تبعات جائحة فيروس كورونا.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أعلن خلال العام الجاري تقديم حزمة متنوعة من التمويلات لعدد من البنوك من بينها 82 مليون دولار للبنك الأهلي المتحد، أحد البنوك البحرينية العاملة في مصر، بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية.

كما أعلن البنك الأوروبي من قبل موافقته على ضخ قرض بقيمة 100 مليون دولار للبنك الأهلي المصري لدعم الشركات الصغيرة للاستثمار في الطاقة الخضراء بما يعزز من كفاءة الطاقة والتخفيف من آثار تغير المناخ واستخدام تقنيات التكيف مع هذه الظاهرة.

وتعكس زيادة تعاون البنك الأوروبي مع البنوك المصرية ثقة المؤسسات المالية الدولية في المؤشرات المالية والرؤية المستقبلية الإيجابية للاقتصاد والقطاع المصرفي المصري.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أعلنت قبل شهرين أيضا، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وافق على تمويل تنموي لصالح شركة ميناء أكتوبر الجاف بقيمة 25 مليون يورو.

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عمله في 2012، استثمر البنك ما يقرب من 7.2 مليار يورو في 127 مشروعًا في مصر.

وتوقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن يرتفع معدل نمو الاقتصاد المصري في السنة المالية الحالية إلى 4.5%.

وقال البنك، في وقت سابق، إن مصر كانت من بين دول قليلة في العالم سجلت نموًا اقتصاديًا في السنة الميلادية 2020، وتوقع البنك أن تحقق مصر نسبة نمو تصل إلى 4.2% في السنة الميلادية الجارية، و5.2% في السنة الميلادية المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان