إعلان

تأكيدا لـ "مصراوي".. حازم حجازي رئيسًا تنفيذيا لبنك البركة مصر بعد استقالة "الغمراوي"

12:05 م الثلاثاء 24 أغسطس 2021

بنك البركة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك البركة مصر في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، قبول استقالة أشرف الغمراوي، من عضوية مجلس الإدارة ومنصبه كرئيس تنفيذي، على أن يتم التعاقد مع حازم حجازي الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس بنك القاهرة، خلفًا له.

وأوضح البيان، أنه تم تفويض عبد العزيز يماني رئيس مجلس الإدارة في إتمام التفاوض وإجراءات التعاقد مع حجازي كرئيس تنفيذي لبنك البركة مصر، بداية من أكتوبر المقبل، رهنًا بموافقة البنك المركزي المصري.

وكان مصراوي انفرد قبل شهرين بترشيح مجموعة البركة حازم حجازي لتولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر لما يتمتع به من خبرة مصرفية امتدت لنحو 25 عاما عمل خلالها في أكبر البنوك المصرية سواء الحكومية أو الأجنبية أو الخاصة.

وقال بيان البنك، إنه سيتم عرض القرار على الجمعية العامة العادية للبنك للإحاطة على تعيين حجازي، ممثلا لمجموعة البركة في أول اجتماع قادم لها.

وذكر بيان البنك للبورصة قبول استقالة سامي عبد الجواد من عضوية مجلس الإدارة ممثلا عن المساهمين الآخرين اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، كذلك عدم تجديد التعاقد معه كنائب رئيس تنفيذي للبنك اعتبارا من يوم الأحد الماضي.

وشغل حجازي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري لمدة عامين ووضع خلالهم حجازى الاستراتيجيات للبنك وإعادة هيكلة قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة.

كما تولى أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة "نتورك إنترناشيونال" فرع مصر، وهي الشركة الإماراتية الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني، حيث عمل على صياغة الخطط الاستراتيجية للشركة وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتعظيم الربحية.

وقبل ذلك، ترأس حجازي مجموعة التجزئة المصرفية والفروع في بنك باركليز مصر وعمل خلال تلك الفترة على تطوير الأعمال البنكية التي تقدمها شبكة فروع البنك للعملاء وإطلاق منتجات مصرفية مبتكرة كما عمل فى عدة بنوك فى دول الخليج ومنها بنك المشرق وبنك ستاندرد تشارترد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان