إعلان

قروض الصناعة بالجنيه تسجل أكبر زيادة في 7 أشهر خلال إبريل (جراف تفاعلي)

05:26 م الأحد 04 يوليو 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهرت بيانات البنك المركزي أن قروض البنوك للعملاء من قطاع الصناعة بالعملة المحلية سجلت أكبر زيادة في 7 أشهر خلال شهر أبريل الماضي.

وبحسب النشرة الشهرية للبنك المركزي عن يونيو الماضي والمنشورة على الموقع الإلكتروني للبنك، سجلت قروض البنوك لقطاع الصناعة وصلت إلى نحو 409.2 مليار جنيه بنهاية شهر أبريل الماضي مقابل نحو 398 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي بزيادة نحو 11.2 مليار جنيه.

وتعد هذه الزيادة هي الأكبر منذ سبتمبر الماضي حينما زادت قروض البنوك لقطاع الصناعة بقيمة 21.6 مليار جنيه، لتتراجع في الشهر التالي، ثم شهدت تباطؤا في وتيرة الزيادة حتى مارس قبل الزيادة الأخيرة في أبريل.

وكانت قروض البنوك لقطاع الصناعة ارتفعت بنحو 89.4 مليار جنيه خلال عام 2020 ثم زادت بنحو 18.4 مليار جنيه في أول 4 أشهر من العام الجاري.

وتزامن ذلك مع مبادرة البنك المركزي لتمويل قطاعات الصناعة والمقاولات والزراعة بفائدة متناقصة 8% والتي خصص لها البنك نحو 200 مليار جنيه وتم إطلاقها مع بدايات العام الماضي ضمن إجراءات مواجهة تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد المصري.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تطور قيمة قروض البنوك لقطاع الصناعة خلال آخر 8 أشهر متاحة، بحسب بيانات البنك المركزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان