إعلان

بداية من هذا الأسبوع.. البنوك تصدر حسابات توفير دون مصاريف بمناسبة يوم الشباب

12:14 م السبت 31 يوليو 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

تبدأ البنوك في إصدار حسابات توفير للعملاء دون احتساب أي مصاريف إدارية أو حد أدنى لفتح الحساب وكذلك إصدار بطاقات خصم مباشر بداية من الأسبوع الجاري وعلى مدار شهر أغسطس للاحتفال بيوم الشباب العالمي لنشر الشمول المالي والتي تعد ثالث فعالية على مدار كل عام في مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

وكان البنك المركزي وجه البنوك قبل 5 سنوات بالترويج كل عام لـ 4 فعاليات في مبادرة الشمول المالي أي فتح حساب مصرفي لكل مواطن غير متعامل مع الجهاز المصرفي دون احتساب أي مصاريف إدارية وكذلك بطاقات خصم مباشر دون مصاريف لغرس ثقافة الادخار في المجتمع وخاصة شريحة الشباب.

وحدد المركزي 4 شهور محددة من كل سنة أمام البنوك للبدء في فتح حساب مصرفي لكل مواطن جديد في مبادرة الشمول المالي تشمل الاحتفال بشهر المرأة العالمي في شهر مارس من كل عام، ويوم الشمول المالي العربي في شهر إبريل، ويوم الشباب العالمي في شهر أغسطس، ويوم الادخار العالمي في شهر أكتوبر.

وتوجد العديد من البنوك المشاركة في مبادرة فتح حساب مصرفي لكل مواطن على رأسهم البنك الأهلي ومصر والزراعي المصري، والقاهرة والتجاري الدولي والعربي الأفريقي الدولي وغير ذلك من البنوك الأخرى.

وتخصص البنوك بعض الفعاليات والقنوات للترويج لمبادرة البنك المركزي حساب مصرفي لكل مواطن غير متعامل مع البنوك دون مصاريف إدارية وحد أدنى لفتح الحساب على مواقعهم الرسمية على الفيسبوك، أو على البوابة الإلكترونية، والنوادي، فضلا عن تخصيص أتوبيسات تجوب المدن والمحافظات لإعلام المواطنين بمزايا المبادرة.

ويستطيع أي عميل فتح حساب توفير بصورة الرقم القومي الخاص به فقط دون تقديم أي أوراق أخرى طبقا للقرار المركزي لإتاحة مرونة في جذب صغار العملاء، ليبدأ يتمتع بكافة خدمات البنك من الاشتراك مجانا في المحافظ الذكية، أو الإنترنت والموبايل البنكي، والبطاقات المدفوعة مقدما (ميزة) أو غيرها.

فيديو قد يعجبك: