إعلان

البنوك تستعد لإجازة العيد بتغذية ماكينات الصراف الآلي

11:04 ص الإثنين 19 يوليو 2021

ماكينات الصراف الآلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تصب البنوك تركيزها خلال أيام إجازة عيد الأضحي المبارك على تغذية ماكينات الصراف الآلي (ATM) بكامل طاقاتها القصوى من النقدية اللازمة لإتاحة خدمة السحب النقدي للعملاء على مدار 24 ساعة على مستوى الجمهورية، وفقا لما قالة مصرفيون.

وأعلن البنك المركزي بدء إجازة البنوك العاملة في مصر رسميًا من يوم الاثنين على أن تعاود للعمل صباح يوم الأحد المقبل بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك.

ووصف مصرفيون ماكينات الصراف الآلي بالذراع الأيمن للبنوك في التواصل مع عملائه سواء بإتاحة خدمة السحب النقدي أو الإيداع على مدار أيام إغلاقها بمناسبة إجازات الأعياد.

وأكدوا تنظيم دوريات مرورية من الموظفين بالتعاون مع إحدى شركات نقل الأموال لتغذية أي ماكينة قبل استنفاذ النقدية بها أو إصلاح أي أعطال مفاجيء للماكينة على مدار 24 ساعة.

وأضافوا أن تغذية ماكينات الصراف الآلي يصل أحيانا لأكثر من مرة في اليوم الواحد وذلك حسب الكثافة السكنية في المناطق التي تتواجد بها الماكينات وحجم التردد على عمليات السحب.

وأوضحوا أن كل مدير فرع لديه تليفون لاسلكي موصل بالماكينة لاستقبال أي إِشارت تحذيرية بقرب استنفاذ النقدية أو حدوث عطل مفاجيء ليتجه فورا عقب تلقيه هذه الإنذرات لمكان الماكينةلإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبحسب مصرفيون فإن أيام إجازات العيد يزيد الضغط على استخدام ماكينات الصراف الآلي بغرض السحب النقدي (الكاش) وخاصة مع إغلاق البنوك أبوابها على مدار 7 أيام متتالية وهو ما يستدعي زيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي أكثر من المعتاد ضمانا لاستمرار النقدية الكاش.

ويصل عدد ماكينات الصراف الآلي ما يقرب من 11 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية في مناطق مختلفة بما يساهم في تغطية كافة الأماكن المختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان