إعلان

3 بنوك حكومية تواصل فتح الحسابات للعملاء مجانا حتى نهاية الشهر الجاري

01:07 م الأحد 04 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أكدت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة استمرارها في إتاحة فتح حسابات مصرفية للمواطنين الجدد دون احتساب أي مصاريف إدارية مع إصدار بطاقات للخصم المباشر من ماكينات ATM والمدفوعة مقدما مجانا للعملاء الجدد لنهاية شهر أبريل بمناسبة مشاركتها في اليوم العربي للشمول المالي وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

وقالت هالة حلمي، رئيسة المنتجات والشمول المالي في البنك الأهلي، إن البنك يواصل دعم مبادرة "حساب بنكي لكل مواطن" حتى نهاية يوم عمل 29 أبريل بمناسبة الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي بهدف تضمين كافة شرائح المجتمع المختلفة في المنظومة المصرفية.

وأضافت أن البنك أتاح خلال شهر مارس الماضي فرصة فتح حسابات عادية أو جارية مجانا للعملاء الجدد مع إصدار بطاقات خصم مباشر ومدفوعة مقدما مجانا دون احتساب مصاريف إدارية وذلك خلال مشاركته في اليوم العربي للشمول المالي.

وأشارت هالة حلمي إلى أن مصرفها يتيح أيضا خدمة الاشتراك في الخدمات المصرفية الرقمية مجانا لنهاية شهر يونيو المقبل طبقا لتعليمات المركزي سواء للعملاء الجدد أو القائمين، بهدف دعم استراتيجية الدولة "مصر الرقمية 2030"، وكذلك رؤية البنك المركزي في التسريع من منظومة ميكنة المدفوعات.

وأوضحت أن تعليمات المركزي ساهمت في تحفيز البنوك على التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية مما انعكس على زيادة عدد الاشتراكات في هذه الخدمات خاصة مع حرص العملاء على تجنب لمس النقود الورقية للوقاية من فيروس كورونا.

وقال مصدر مسؤول في بنك مصر إن البنك يواصل تقديم حسابات بنكية للعملاء الجدد دون مصاريف أو حد أدنى لفتح الحساب حتى نهاية يوم عمل 29 أبريل.

كما يتيح البنك الاشتراك في المحفظة الذكية مجانا، وكذلك باقي الخدمات الرقمية لتمكين عملائه من ميكنة مدفوعاتهم.

كما أعلن بنك القاهرة اليوم إتاحة فتح حسابات بنكية سواء (عادي أو جاري) دون احتساب أي مصاريف إدارية مجانا أو تقييد العملاء الجدد بالحد الأدني لفتح الحساب، مع إصدار بطاقات ميزة المدفوعة مقدما أو الخصم المباشر مجانا أيضا لنهاية الشهر الجاري.

ويتيح بنك القاهرة لأي عميل جديد بعد فتح حساب عادي أو جاري حق شراء شهادات الادخار دون تقييد، وكذلك الاشتراك في خدمات إلكترونية مثل الإنترنت البنكي والموبايل البنكي والمحفظة الذكية تحت اسم "القاهرة كاش" بهدف تمكين العملاء من إجراء عملياتهم المصرفية من أي مكان على مدار 24 ساعة دون التقييد بالذهاب لأي فرع.

وكان البنك المركزي وجه البنوك قبل عامين بدعم مبادرة الشمول المالي التي تهدف لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مع تقديم خدمات بنكية رقمية مجانا لإدراجهم في المنظومة المالية المصرفية وتحفيزهم على ميكنة مدفوعاتهم.

وألزم البنك المركزي البنوك بالمشاركة في مبادرة الشمول المالي عبر 4 فعاليات مقسمة على مدار كل عام تشمل الاحتفال بيوم المرأة العالمي في شهر مارس، واليوم العربي للشمول المالي في شهر أبريل، ويوم الشباب في شهر أغسطس، وأخيرا يوم الادخار في شهر أكتوبر.

وكانت البنوك أعلنت الشهر الماضي مشاركتها في الاحتفال بيوم المرأة وإتاحة فتح حسابات مجانا طبقا لتعليمات مبادرة البنك المركزي.

فيديو قد يعجبك: