إعلان

تفتح مجانًا.. تعرف على أنواع الحسابات المصرفية في البنك الأهلي

11:07 ص السبت 17 أبريل 2021

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

يواصل البنك الأهلي المصري إلغاء المصاريف الإدارية على فتح جميع أنواع الحسابات المصرفية للعملاء الجدد حتى نهاية شهر أبريل لتصبح مجانًا، والسماح بفتح الحساب بصورة الرقم القومي فقط (البطاقة الشخصية) دون تقديم أي أوراق أخرى لدعم مبادرة البنك المركزي بالاحتفال باليوم العربي للشمول المالي.

وحفزت مبادرة البنك المركزي، حساب مصرفي لكل مواطن المعروف بمصطلح (الشمول المالي) البنوك على جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي وتقديم خدمات بنكية مجانا دون أي رسوم خلال 4 شهور فقط على مدار العام وهم مارس للاحتفال بيوم المرأة، وأبريل للاحتفال باليوم العربي للشمول المالي، وأغسطس للاحتفال بيوم الشباب، وأكتوبر للاحتفال بيوم الادخار.

ويقدم البنك الأهلي 4 أنواع من الحسابات تخاطب شرائح مختلفة يشمل الحساب العادي من سن 21 عاما إلى فوق للمصريين والأجانب، وحساب المستقبل من سن 16 عاما إلى 50 عاما فقط، وحساب المعاش لكبار السن، وحساب المدخر الصغير للجوائز.

وتتباين نسبة الفائدة على كل نوع من أنواع حسابات التوفير في البنك، وكذلك حسب حجم شريحة حساب كل عميل داخل الحساب الواحد، وتتراوح دورية صرف العائد بين شهري، وربع سنوي، ونصف سنوي، وسنوي، حسب رغبة العميل.

ويحصل العميل بعد إتمام فتح الحساب الذي يختاره حسب رغبته وبما يتوافق مع شروط كل حساب على بطاقة الخصم المباشر (دبت) للتعامل على السحب والإيداع على حسابه من خلال ماكينة الصراف الآلي دون الحاجة للذهاب للفروع، والاشتراك في خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي، والمحفظة الذكية مجانا دون أي رسوم.

ويعاود البنك الأهلي بعد انتهاء الشهر الجاري إلى تطبيق كافة الرسوم على حساباته باستثناء حساب المستقبل الذي يتم تقديمه دون رسوم عند فتح الحساب لتحفيز الشباب على التعامل مع البنك.

ويقدم "مصراوي" تفاصيل الفائدة المطبق على 4 أنواع حسابات التوفير في البنك الأهلي المصري في شهر إلغاء الرسوم ومجانية فتح الحسابات:

1-حساب التوفير العادي:

الشريحة الأولى من 3001 جنيه إلى 5 آلاف جنيه:

تتراوح الفائدة بين 3% سنويا على العائد الشهري، و3.05% سنويا على العائد ربع السنوي، و3.10% سنويا على العائد نصف السنوي، و3.20% على العائد السنوي.

الشريحة الثانية من 5001 جنيه إلى 100 ألف جنيه:

تتراوح الفائدة بين 4% سنويا على العائد الشهري، و4.05% سنويا على العائد ربع السنوي، و4.10% سنويا على العائد نصف السنوي، و4.20% على العائد السنوي.

الشريحة الثالثة من 100 ألف جنيه إلى نصف مليون جنيه:

تتراوح الفائدة بين 4.5% سنويا على العائد الشهري، و4.6% سنويا على العائد ربع السنوي، و4.65% سنويا على العائد نصف السنوي، و4.75% على العائد السنوي.

الشريحة الرابعة أكثر من نصف مليون جنيه:

تتراوح الفائدة بين 4.75% سنويا على العائد الشهري، و4.85% سنويا على العائد ربع السنوي، و5% سنويا على العائد نصف السنوي، و5.25% سنويا على العائد السنوي.

2-حساب توفير المستقبل:

يقدم للشباب من سن 16 عاما إلى 50 عاما، ودون مصاريف على مدار العام ولكن في الشمول المالي يتم الإعفاء من الحد الأدنى لفتح الحساب 500 جنيه.

سعر الفائدة: يتراوح بين 4.75% سنويا للعائد الشهري، و4.80% سنويا للعائد ربع السنوي، و4.85% سنويا للعائد نصف السنوي، و5% سنويا للعائد السنوي.

3-حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز:

تتراوح نسب الفائدة حسب قيم شريحة الحساب:

من 3001 جنيه إلى 30 ألف جنيه: 5.25% سنويا.

من فوق 30 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه: 4.25% سنويا.

من فوق 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه: 3.5% سنويا.

أكثر من 100 ألف جنيه: 3% سنويا.

4-حساب توفير المعاش:

يصرف فوائد سنوية بنسبة 5.25%.

فيديو قد يعجبك: