إعلان

الشهر القادم.. إطلاق أول فعاليات الشمول المالي هذا العام احتفالًا بيوم المرأة

11:57 ص السبت 13 فبراير 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تبدأ البنوك بتدشين أول فعاليات مبادرة الشمول المالي في 2021 خلال شهر مارس المقبل للاحتفال بيوم المرأة المصرية ضمن أحد الفعاليات المحددة من المركزي بهدف تكريس الثقافة المصرفية وتحفيز بعض شرائح المجتمع للتعامل مع الجهاز المصرفي.

وكان البنك المركزي حدد أمام البنوك أربع فعاليات للشمول المالي على مدار العام تشمل قائمة الفعاليات الاحتفال بيوم المرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي خلال أبريل، والاحتفال بيوم الشباب العالمي خلال أغسطس، ويوم الادخار خلال أكتوبر.

وتعمل كافة البنوك عليدى المشاركة في مبادرة البنك المركزي للشمول المالي من خلال إتاحة فتح حسابات توفير أو جارية للعملاء الجدد مجانا دون أي مصاريف إدارية، وكذلك إصدار بطاقات ميزة المدفوعة مقدما التي تعد أول بطاقة وطنية ذات علامة تجارية مصرية، وكذلك تقديم الاشتراك في الخدمات الإلكترونية والترويج للمنتجات البنكية واستخداماتها المختلفة .

وكان البنك المركزي وجه البنوك باستمرار إعفاء بعض الخدمات الإلكترونية من العمولات والمصاريف الإدارية حتى نهاية يونيو المقبل لتحفيز الشمول المالي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد عالميا.

و تشمل قائمة الخدمات، إعفاء احتساب أي عمولة للسحب والايداع عبر ماكينات الصراف الآلي، وإعفاء الاشتراك في خدمات الإنترنت بنكنج والمحافظ الذكية من الرسوم، وكذلك التحويلات بالجنيه المصري بين البنوك.

وتعمل البنوك على تقديم خطابات خاصة للمرأة تقديرا لدورها منها قرض المرأة المعيلة في البنك الزراعي المصري بإجراءات وفائدة بسيطة، وكروت خاصة للمشتريات مثل المقدمة في التجاري وفا بنك ايجيبت والتجاري الدولي وغير ذلك من الخدمات المختلفة، وحساب بكرة في بنك القاهرة.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي وافق خلال عام 2020 على رعاية ودعم المرحلة الأولى من التوسع بمشروع مجموعات الادخار والإقراض بعدد 7 محافظات والذي يستهدف 100 ألف سيدة، بهدف وضع نظام تشغيلي يربط مجموعات الادخار والإقراض بالقطاع المالي الرسمي وسلاسل القيمة المضافة بهدف التمكين المالي والاقتصادي والاجتماعي للسيدات المستبعدات مالياً، وخلق فرص عمل وتهيئة بيئة ريادة الأعمال في ضوء نجاح المرحلة التجريبية وما أظهرته من نتائج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان