إعلان

مصر كابيتال تصدر سندات توريق بقيمة 985 مليون جنيه لصالح "جلوبال كورب"

02:18 م الخميس 30 ديسمبر 2021

مصر كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، إتمام الإصدار الأول لسندات توريق لصالح شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه على ثلاث سنوات، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت الشركة، في بيان لها أمس الأربعاء، إن الاكتتاب في الإصدار شهد إقبالا بين جمهور المستثمرين حيث تمت تغطية الشريحة الأولى بمعدل 1.4 مرة، وقام بالاكتتاب في الإصدار عدد كبير من البنوك المصرية.

وذكرت أن الإصدار الأول تم على ثلاث شرائح بفترات استحقاق تتراوح بين 13 شهرا للشريحة الأولى بقيمة 118 مليون جنيه، و37 شهرًا للشريحة الثانية بقيمة 458 مليون جنيه، و60 شهرا للشريحة الثالثة بقيمة 409 ملايين جنيه.

وحصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية AA+ للشريحة الأولى من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وAA للثانية، وA للثالثة، وفقا للشركة.

وشهد الإصدار قيام كل من شركة مصر كابيتال والبنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي ومدير الإصدار والمرتب والمنسق العام ومروج الاكتتاب، بالإضافة لقيام مصر كابيتال وبنوك مصر وقناة السويس والتجاري الدولي والأهلي المتحد والعربي الافريقي الدولي والتجاري وفا بنك إيجيبت بدور ضامني التغطية.

كما قام بنك أبو ظبي التجاري بالاكتتاب في الإصدار، وقام مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح، ومكتب حازم حسن – KPMG بدور مراقب حسابات الإصدار، بحسب البيان.

وقال خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، إن هذا الإصدار يعد خامس صفقة تنفذها إدارة بنوك الاستثمار في مصر كابيتال خلال العام الجاري.

وأضاف أن الشركة ملتزمة باستراتيجيتها المعلنة في تطوير سوق أدوات الدين المصري بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية وشركاء الشركة الاستراتيجيين.

وذكر البواب أن الشركة نجحت في الأعوام القليلة الماضية أن تستحوذ على أكثر من 70% من كافة الإصدارات غير السيادية بالسوق المصري، مما يرسخ من مكانة الشركة كالشريك الأمثل لتنفيذ كافة الإصدارات المتنوعة.

وقال حاتم سمير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال كورب: "يعد الإصدار هو أول إصدار تقوم به شركة التوريق التابعة لمجموعة جلوبال كورب، حيث حصلت الشركة مؤخرًا على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إطلاق البرنامج".

وأضاف: "حجم المحفظة التمويلية للشركة يقترب من 5.5 مليار جنيه حالياً".

ويأتي الإصدار لصالح شركة جلوبال كورب للخدمات المالية كخامس صفقة تنفذها مصر كابيتال خلال العام الجاري، حيث قامت الشركة بإتمام صفقات تفوق قيمتها الإجمالية أكثر من 6 مليارات جنيه، وفقا للبيان.

ونفذت مصر كابيتال منذ بداية العام إصدارات سندات التوريق لكل من شركات التوفيق للتأجير التمويلي، وبالم هيلز للتعمير، وإيجي ليس، بالإضافة لإصدار صكوك مضاربة لصالح كونتكت المالية القابضة، وهو أكبر إصدار صكوك في تاريخ السوق المصري، بحسب البيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان