إعلان

رئيس المصرف المتحد: تمويلات بقيمة 1.4 مليار جنيه في 2021

02:44 م الخميس 30 ديسمبر 2021

المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن المصرف ضخ تمويلات بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال عام 2021 للمساهمة في تمويل المشروعات القومية الكبرى والتي تخدم أهداف التنمية الشاملة.

وأوضح القاضي، في بيان له عن حصاد 2021، اليوم الخميس، أن هذه التمويلات توزعت بين اقتناصه حصة بقيمة 35 مليون جنيه في الاكتتاب العام لشركة اي فاينانس بالتزامن مع بداية الأطروحات الحكومية بالبورصة المصرية.

وأضاف أن المصرف المتحد شارك كمؤسس بقيمة 50 مليون جنيه في صندوق تحت اسم "أفانزا منارة" والذي يطلق عليه صندوق الصناديق "fund of funds" للمساهمة في تمويل رؤوس أموال الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعظيم العائد الاقتصادي لتحقيق رؤية مصر 2030 وذلك تماشياً مع تعليمات البنك المركزي المصري والدولة المصرية.

وتأتي مشاركة المصرف المتحد في صندوق الصناديق ضمن عدد من البنوك حيث يستهدف الصندوق رأس مال مبدئى بمبلغ مليار جنيه يصل إلى 2 مليار جم خلال السنوات القادمة بحسب القاضي.

وأوضح أن المصرف المتحد شارك بـ 500 مليون جنيه في تمويل مشترك بقيادة البنك الاهلي المصري ومشاركة 11 بنك لصالح شركة الغرابلي للاعمال الهندسية المتكاملة بإجمالي تمويل قدره 12.3 مليار جنيه لتطوير ميناء أبو قير بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان