إعلان

مكتب تمثيل البنك الأهلي بجنوب أفريقيا يشارك بالمعرض الأفريقي للتجارة البينية

03:20 م الجمعة 19 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب أفريقيا- منال المصري:

قال حسام حامد مدير المكتب التمثيلي في البنك الأهلي المصري في جنوب أفريقيا، إن مكتب البنك يشارك في المعرض الأفريقي للتجارة البينية 2021 في جنوب أفريقيا باعتباره من أكبر البنوك المصرية بهدف تعزيز فرص التجارة بين مصر والدول الأفريقية لتكون دولة جنوب أفريقيا نقطة الانطلاق للدول المجاورة.

ويعد البنك الأهلي المشارك الوحيد من بين البنوك المصرية، في المعرض الأفريقي للتجارة البينية 2021 المقام في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا من يوم 15 نوفمبر حتى يوم 21 من نفس الشهر الجاري بمشاركة 41 عارض مصري بخلاف مشاركة كبيرة من دول عربية وأفريقية أخرى.

وأوضح حسام حامد في تصريحات لمصراوي علي هامش المعرض الأفريقي للتجارة، أن الهدف الأساسي من إنشاء المعرض تعزيز التجارة البينية الضخمة بين الدول الافريقية من التصدير والاستيراد وتحقيق أقصى استفادة من خلال إتاحة مقابلات متبادلة مع شركات بدول مختلفة وإبرام توقيعات على اتفاقيات بين الدول والشركات الأفريقية.

وأكد حامد، أن مكتب البنك بدأ منذ بداية المعرض في التعرف على احتياجات جميع الشركات المصرية المشاركة في المعرض للاطلاع على احتياجاتهم وتحقيق المصالح المشتركة، وعقد مناقشات مع الأسواق الأفريقية الأخرى، لتحديد أوجه الاستفادة بين الطرفين بعد انتهاء فعالياته مباشرة.

ويتواجد البنك الأهلي في جنوب أفريقيا من خلال مكتب تمثيلي تابع له بهدف تنمية التجارة بين الدولتين وتسهيل المعاملات التجارية مع البنوك القائمة في الدولة والدول المحيطة بها.

ويعمل البنك بجانب دوره التمويلي على تقديم الدور الاستشاري للشركات المصرية في الدخول للسوق الأفريقي من خلال المؤسسات القائمة بالتعاون مع السفارة المصرية في جنوب إفريقيا لمساعدتهم على الاستثمار.

وينظم أفريكسيم بنك، المعرض بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، ويعقد في مركز مؤتمرات ديربان الدولي ، كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا، من 15 إلى 21 نوفمبر 2021.

وبحسب البنك من المتوقع أن يجتذب معرض IATF2021 أكثر من 10 آلاف مشارك من جميع أنحاء إفريقيا مع 40 مليار دولار من الصفقات التجارية والاستثمارية المقرر إبرامها في هذا الحدث، مما يعني أن المؤتمر يوفر فرصًا لا مثيل لها للأعمال التجارية والشبكات التجارية ويعزز التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

وكما سيتمكن الحاضرون من مشاهدة 1100 عارض يعرضون سلعهم وخدماتهم، في حين توفر التبادلات بين الشركات وبين الشركات والحكومة فرصًا لمزيد من الصفقات والتوفيق بين الأعمال والتواصل، وفقا لبيان سابق من البنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان