إعلان

بنك الكويت الوطني - مصر يطلق بطاقة "ميزة "المدفوعة مقدما

03:31 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

جانب من توقيع البروتوكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة- مصراوي:

قال بنك الكويت الوطني – مصر NBK في بيان اليوم الأربعاء إنه وقع بروتوكول تعاون مع شركة مصر للتقدم التكنولوجي (EBC) لإطلاق بطاقة ميزة المدفوعة مقدما للمرتبات.

وأضاف البنك أن هذه الخطوة تسهم في دفع مجال المعاملات المالية ووسائل الدفع الإلكترونية.

قام بتوقيع البروتوكول من جانب البنك عمرو الألفي رئيس قطاعات الأعمال ومن جانب شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى أحمد ربيع المدير التنفيذي للشركة.

وقال ياسر الطيب نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك، إن هذه الخطوة تأتي إستمراراً لاستراتيجية البنك الهادفة إلى تعزيز باقة المنتجات المصرفية الخاصة به والتي تسهم في توسيع مظلة استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي ماشياً مع السياسة العامة للدولة والبنك المركزي المصري فى هذا الصدد لدعم الشمول المالي ودمج فئات جديدة من العملاء والتجار في المنظومة المصرفية الرسمية للدولة للمساهمة في التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقود ومن ثم الاتجاه نحو الاقتصاد الرقمي كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وقال عمرو الألفي، إن بطاقة "ميزة " تمثل حلقة جديدة في سلسلة الخدمات الإلكترونية المتطورة للبنك، والتي تلبي احتياجات العملاء من الأفراد والشركات.

وأشار إلى توسع البنك بشكل كبير فى قروض الأفراد والتمويل العقاري وذلك من خلال قطاع التجزئة المصرفية بالبنك والذي نمى بشكل كبير خلال الفترة الماضية بنسبة نمو حوالي 50% ليمثل نحو 20% من محفظة البنك، بحسب البيان.

وقالت سلمى أبو حسين – رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، إن بطاقة ميزة المدفوعة مقدما يتم استخدامها من جانب الشركات لأغراض صرف رواتب العاملين بها، إذ يتم تغذيتها مقدماً من قبل الشركات المتعاملة مع البنك.

وتتيح "ميزة " لمستخدميها القيام بجميع عمليات الشراء المحلية والسحب النقدي من خلال ماكينات الـ ATM وسداد فواتير الخدمات الحكومية المختلفة مما يقلص المعاملات النقدية إلى الحد الأدنى حيث تعتبر بديل ملائم لحمل النقود، وعلى عكس بطاقات الخصم المباشر الآخرى فإن بطاقة "ميزة " لا ترتبط بحساب مصرفي، كما تتميز تلك البطاقة بمرونة كبيرة في إعادة شحن الأرصدة من خلال شركات الرواتب المختلفة، بحسب ما قالته سلمى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان