إعلان

محفظة المشروعات الصغيرة بالبنك الأهلي تقفز إلى 85 مليار جنيه بنهاية نوفمبر

03:55 م الأربعاء 09 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال ممدوح عافيه، الرئيس التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة قفزت إلى 85 مليار جنيه في نهاية شهر نوفمبر الماضي بالبنك.

وأضاف في كلمته بالمعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية مصر "بيزنكس" اليوم الأربعاء أن القطاع الخدمي يستحوذ على أولوية واهتمام كبير من البنك نتيجة تنوع مجالاته في تكنولوجيا المعلومات والمقاولات وخدمات الصحة والتعليم.

وأضاف أن القطاع الخدمي يستحوذ على نسبة 20% بقيمة تصل إلى 22 مليار جنيه من إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك لأهمية هذا القطاع ثم يليه القطاع التجاري.

وبحسب عافية فإن تركيز البنك الأهلي على تمويل قطاع الصناعة باعتباره عمود الاقتصاد، ويستحوذ هذا القطاع على 42% من إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويدعم البنكً القطاعات المختلفة وخاصة بعد مبادرات البنك المركزي مدعومة الفائدة.

وقال إن البنك يقدم كافة التمويلات للمشروعات الناشئة أو عقود الفرنشايز بشرط استيفاء العميل كافة النماذج المطلوبة وبعد التأكد من جديته يتم الموافقة على القرض.

وأضاف أنه بفضل مبادرات البنك المركزي والدولة والمشروعات التنموية الكبرى أصبح البنك شريكا للعميل وليس ممول فقط في تقديم الإرشادات اللازمة لإنجاح المشروع، وكيفية إعداد خطة العمل ودراسة الجدوى وتسويق المنتج حتى اكتمال ملف المشروع، ليتمكن العميل من طلب تمويل سواء من البنك الأهلي أو أي بنك أخر.

وأشار إلى أن خطة البنك تقوم على تحفيز الشباب وكذلك أصحاب الخبرات في خوض العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان