إعلان

زيادة معدلات إصدار كروت ميزة إلى 7 ملايين كارت في عام ونصف

02:13 م الأربعاء 16 ديسمبر 2020

كارت ميزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ضاعفت 3 بنوك وهي الأهلي ومصر والزراعي المصري، معدلات إصدار كروت ميزة بنسب تراوحت بين 100% و 400% لتسجل 7 ملايين كارت مصدر خلال عام ونصف.

وبحسب مسؤولو البنوك، فإن زيادة الإصدارات، نتيجة ارتفاع إقبال العملاء غير المسبوق على ميكنة مدفوعاتهم تحوطا من عدوى فيروس كورونا.

وكان المجلس القومي للمدفوعات والبنك المركزى أعلنوا طرح كارت ميزة أول بطاقة وطنية ذات علامة تجارية مصرية لأول مرة في يناير 2019 بهدف ميكنة المدفوعات المحلية.

وأكد مسؤول البنوك علي أن إنعكاسات فيروس كورونا حققت نتائج إيجابية في زيادة الطلب من العملاء على ميكنة مدفوعاتهم، وكذلك قرار البنك المركزي بتوجيه البنوك بإصدار كروت ميزة مسبقة الدفع مجانا دون مصاريف إدارية حتى نهاية الشهر الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وتواصل بعض البنوك ومن بينهم البنوك المستهدفة في هذا التقرير إصدار بطاقات ميزة مجانا دون احتساب أي مصاريف إدارية، فيما بدأت بعض البنوك الخاصة في تحصيل رسوم 20 جنيها على إصدار كارت ميزة.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن معدلات إصدارات كروت ميزة تضاعفت أكثر من 4 مرات خلال عام ونصف حيث سجلت 3.5 مليون كارت بنهابة نوفمبر الماضي مقارنة 600 ألف كارت في يونيو 2019 نتيجة انعكاسات فيروس كورونا على رفع وعي العملاء لميكنة مدفوعاتهم.

وأشار عكاشة إلى أن فيروس كورونا أدى إلى تسريع وتيرة تطوير وتوسع البنك في خدمات الرقمنة وهو ما أثبتته زيادة معدلات نمو الاشتراكات في البنك.

وقال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن ارتفعت عدد إصدارات كروت ميزة إلى 1.8 مليون كارت حتى نهاية سبتمبر الماضي بمعدلات نمو فاقت 100% خلال عام.

وأشار إلى أن البنك يواصل تقديم كروت ميزة مجانا للعملاء دون احتساب أي مصاريف إدارية بهدف تحفيزهم على ميكنة مدفوعاتهم.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن عدد كروت ميزة المصدرة من البنك تقترب من 2 مليون كارت حتى نهاية الشهر الماضي نتيجة زيادة وعي العملاء على استخدام المعاملات الالكترونية.

وأشار إلى أن عدد البطاقات المصرفية الصادرة عن البنك بصفة عامة زاد بما يقرب من 100% خلال أكثر من 3 سنوات من تأسيس المجلس القومي للمدفوعات وهو ما يعكس توجه البنك لدعم خطط الدولة والبنك المركزي في ميكنة المدفوعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان