إعلان

معقل "الشوقيون" في الفيوم يتحدى التطرف بالإقبال على صناديق الاقتراع

04:59 م الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

أغلق أهالي قرية كحك بمركز يوسف الصديق في الفيوم، صفحة التطرّف التي كان ينتهجها تنظيم "الشوقيون" وخرج أهالي القرية في سيمفونية رائعة للتصويت من أجل مصر، وتسابقت النساء قبل الرجال، أمام صناديق الانتخابات للتعبير عن آرائهم، ومساعدة الدولة المصرية.

وقال محمود سعد، موظف، إن قرية كحك ستقول كلمتها، وإن نساءها قبل رجالها يتسابقون من أجل إثبات أن قريتهم داعمة للدولة المصرية، وإن انطباع التسعينيات، وفترة حكم الإخوان، انتهى للأبد، والرئيس السيسي يؤسس لدولة جديدة للنهوض بمصر.

تنظيم "الشوقيون" أسسه "شوقي الشيخ" في قرية كحك بعد انشقاقه عن الجماعة الإسلامية، وتكفيره لـ عُمر عبد الرحمن، ويعتمد فكر الجماعة على تكفير المجتمع كله، والجماعات الإسلامية الأخرى. وقسموا من لا ينتمي لهم إلى "كافر محارب" و"كافر مسالم"، واعتمد التنظيم على تمويل أنشطته من خلال سرقة الدراجات النارية، والسطو على محلات الذهب.

وقامت قوات الأمن المصرية في أبريل 1990 باقتحام قرية كحك التي تحصّن بها "الشوقيون" وتمكنوا من قتل "شوقي الشيخ" والعديد من أتباعه، في حين فر العديد من أعضاء الجماعة، ليقوموا بسلسلة عمليات سطو مسلح على محلات الذهب في بداية التسعينيات إلى أن جرى اعتقال معظمهم، وعقب ثورة 25 يناير قام بعض أعضاء الجماعة بمحاولات لإعادة بعثها من جديد في قرى الفيوم.

 تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان