إعلان

في الدقهلية: قاضٍ يوجه الناخبين للتصويت بشكل خاطئ.. ووفاة مواطن داخل لجنة

01:57 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامز محمود:

وجه قاضٍ داخل إحدى اللجان الفرعية بقرية أفنيش بمدرسة التعليم الأساسي التابعة لمركز نبروه بمحافظة الدقهلية، في انتخابات مجلس النواب لمحافظة المرحلة الثانية، بالتصويت بشكل خاطىء لاثنين مرشحين فقط بدلًا من ثلاثة، مما أدى إلى إبطال أصوات عدد من الناخبين.

وقال عدد من الناخبين بالقرية، أنهم توجهوا للقاضي لمعرفة كيفية التصويت وكم عدد المرشحين الذين ندلي بالأصوات لهم، مؤكدين أنه وجههم بالتصويت لإثنين فقط، مما أثار غضب بين أهالي القرية.

والدائرة الرابعة مخصصة لمركزي "طلخا ونبروه" ويتنافس بها ثلاثة مرشحين من الأحزاب و16 مُستقلين بإجمالي 19 مرشح على ثلاث مقاعد، ويوجد 174 لجنة فرعية في 65 مقر انتخابي "مدرسة"، ويحق التصويت إلى 412 ألفًا و506، ويتم فرز الأصوات في مقر اللجنة العامة بنادي طلخا الرياضي أمام الموقف الجديد.

وشهدت لجنة مدرسة أحمد شعيب بقرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر، وفاة أول ناخب أثناء قيامة بالإدلاء بصوته على إثر إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية .

حيث لفظ المواطن "هشام.أ" 50 عاماً، انفاسة الأخيرة أمام لجنة مدرسة أحمد شعيب الإعدادية بقرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر، آثناء الإنتظار أمام المدرسة للإدلاء بصوته الانتخابي في انتخابات مجلس النواب لليوم الثاني.

وأكد شهود عيان، أن المواطن لفظ أنفاسه الأخيرة أمام اللجنة الانتخابية، مؤكدين أنه سقط على الأرض، مؤكدًا أن عشرات المواطنين حاولو افاقته بعد ظنهم أنه فقد وعيه فقط، ولكنهم فوجئوا أنه توفى.

جدير بالذكر أن الدائرة "التاسعة" مخصصة لمركز ومدينة "ميت غمر"، ويتنافس بها 17 مرشح عن الأحزاب و32 مستقلين بإجمالي 49 مرشح على أربعة مقاعد انتخابية، ويتم توافد المواطنين على 214 لجنة فرعة في 92 مقار انتخابي "مدرسة"، ويحق التصويت إلى 476 ألفًا و938 ناخب، ويتم الفرز باللجنة العامة بنادي ميت غمر الرياضي أمام المحكمة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان