إعلان

العليا للانتخابات تكشف عدد الناخبين في المرحلة الثانية بالخارج

10:10 م الأحد 22 نوفمبر 2015

المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن إجمالى عدد المصوتين من المصريين بالخارج في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية بلغ حتى الساعة التاسعة مساءً، 36 ألف و545 ناخبًا، أي بزيادة حوالى 6000 ناخب عن المرحلة الأولى.

وأوضح مروان، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن انتهاء التصويت للمصريين فى الخارج سينتهى فى تمام الساعة السادسة صباح غدٍ الإثنين.

وتجري انتخابات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج يوم السبت الماضي، ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان