إعلان

يوسف القعيد : عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية بسبب حبس شباب 25 يناير

02:12 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

يوسف القعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الكاتب والروائي يوسف القعيد أن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ستكون هي الحاسمة في الانتخابات البرلمانية بسبب قراءة نتائج ودروس المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية. مشيرًا إلى أن عزوف نسبة كبيرة من الشباب عن المشاركة في الانتخابات جاءت بسبب استمرار حبس شباب ثورة 25 يناير.

وأضاف القعيد في لقاء تلفزيوني بقناة "إم بي سي مصر2" اليوم الأربعاء بأن ضعف نسب التصويت في الانتخابات البرلمانية يرجع لتراجع الاهتمام بالشأن العام والأمية وضعف وعي الناس وإدراكهم، لافتًا إلى أن توزيع الصحف المصرية متدني للغاية مقارنة بالستينات من القرن الماضي.

وأكد الكاتب والروائي أن من إيجابيات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية هزيمة حزب النور وعجز المتطرفين عن منع المواطنين من الذهاب للانتخابات فضلا عن إقبال النساء وكبار السن على المشاركة في عملية التصويت.

وشدد يوسف القعيد على ضرورة وجود دراسة توضح الأسباب الحقيقية لعزوف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية لضمان عدم تكرارها في استحقاقات انتخابية أخرى، متمنيا زيادة نسب مشاركة المواطنين في المرحلة الثانية من الانتخابات وأن يكون نواب البرلمان القادم ممثلين للدولة المصرية وليسوا نواب خدمات.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان