إعلان

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي: تمديد التصويت تسبب في عدم يقين لا داع له

03:50 م الخميس 29 مايو 2014

ماريو دافيد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد ماريو دافيد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرئاسية ان الانتخابات الرئاسية المصرية جرت في بيئة متلائمة مع القانون الا أنه كان هناك تجاوزات لبعض الالتزامات الدستورية.

وقال ماريو دافيد، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن ايام الانتخابات مرت بشكل عادي هادئ في كافة المحافظات بشكل عام، مضيفا أن عملية التنظيم كانت ملائمة في اللجان العامة والفرعية رغم وجود بعض المشاكل الاجرائية .

وتابع "أبلغنا متابعونا الـ 150 الذين تم توزيعهم في 26 محافظة أن الاجراءات تمت في الغالب بسلام و هدوء كما أن عمليات الاقتراع والفرز وجدولة النتائج حتى الآن قد أديرت عموما بشكل جيد"، مضيفا أنه "في حين أن لجنة الانتخابات كانت قد أدارت الانتخابات بمهنية والتزمت بالقانون ككل؛ فإن قرار تمديد التصويت ليوم ثالث تسبب في عدم يقين لا داعٍ له في العملية الانتخابية".

ومضى قائلا "في حين وضع الدستور الجديد مجموعة متنوعة من الحقوق الأساسية فإن احترام تلك الحقوق لم يكن على نفس القدر المطلوب لتلك المبادئ الدستورية؛ فحرية تكوين الجمعيات وحرية التجمع وحرية التعبير موضع قلق".

وتابع قائلا "على الرغم من أن الإطار القانوني يرسى قاعدة كافية لإقامة هذه الانتخابات الا أنه لم يكن على نفس القدر من الامتثال فيما يتعلق بالمعايير العالمية والاقليمية المعمول بها في الانتخابات الديمقراطية في بعض النواحي".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج