إعلان

غرف عمليات النقابات المهنية تبدأ رصد ومتابعة انتخابات الرئاسة

11:24 ص الإثنين 26 مايو 2014

لجان الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:
بدأت غرف عمليات النقابات المهنية عملها صباح الاثنين عملها في متابعة الانتخابات الرئاسية التي تجرى يومي الاثنين والثلاثاء.

ويتنافس في الانتخابات عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وتتابع الغرفة الصحفيين أثناء عملهم وترصد أي انتهاكات يتعرضون لها، كما تعمل على تقديم العون والمساندة لهم.

ودفعت الغرفة بعدد من المندوبين في جميع المحافظات لرصد أداء الصحفيين في التغطية الإعلامية، وإبلاغ غرفة العمليات بأي انتهاكات أو مضايقات يتعرض لها الزملاء أثناء تأدية عملهم.

وتطلق الغرفة ثلاث تقارير على مدى اليوم لرصد ومتابعة الانتخابات الرئاسية والزملاء الصحفيين، فيما تم التنسيق مع جميع الجهات لتسهيل مهمة المحررين المكلفين بتغطية الانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن تتواصل الغرفة مع وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات في حالة تعرض الزملاء لأي انتهاكات أو مضايقات.

ومن جانبه، قال علاء ثابت، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الغرفة ستستمر على مدار اليوم، بمشاركة أعضاء مجلس النقابة أسامة داوود وحنان فكري وعلاء ثابت، مع تخصيص أرقام للشكاوى من الصحفيين.

وأضاف ثابت، أن النقابة قررت نشر 27 مراقباً لها بالمحافظات المختلفة، وستكون على اتصال دائم بهم، وتتمثل مهمتهم في متابعة أعمال التغطية الصحفية للعملية الانتخابية من جانب الصحفيين، وليس متابعة الانتخابات نفسها، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات النقابة ستهتم بمتابعة الصحفيين وشكاواهم حال تعرضهم لأي مشكلة قد تعوق تأدية واجبهم أثناء العمل .

كما بدأت غرفة عمليات مرصد ''صحفيون ضد التعذيب'' عملها صباح الاثنين لتلقي الشكاوى من الصحفيين والإعلاميين في حالة التعرض لأى انتهاك خلال ممارسة عملهم في تغطية وقائع التصويت بالانتخابات الرئاسة.

وتواصل غرفة العمليات التي شكلتها نقابة المحامين للمراقبة والإشراف على الانتخابات الرئاسية تحت إشراف سامح عاشور، نقيب المحامين عملها منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، لرصد ومتابعة اللجان على مستوى محافظات مصر

وفي نفس السياق، يتوجه سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، للإدلاء بصوته بلجنته الانتخابية في المدرسة التجريبية الحديثة بمنطقة المقطم

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان