إعلان

نتائج المصريين بالخارج: الرياض الأعلى تصويتا.. وهافانا الأقل بـ4 مصريين

06:35 م الثلاثاء 20 مايو 2014

تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أظهرت نتائج تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية غير الرسمية، فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، على منافسه حمدين صباحي بحوالي 93 في المئة من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وتوجه حوالي 317 ألف و851 ناخب إلى مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية للإدلاء بأصواتهم.

ويماثل هذا الرقم نحو ثلاثة أضعاف من قاموا بالتصويت في الاستفتاء على دستور 2014، على الرغم من إلغاء شرط التسجيل المسبق لتمام التصويت.

35963 صوتا في سفارة مصر بالرياض، كانت النسبة الأعلى التي حصل عليها المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، مقبل 3094 صوتا للمرشح حمدين صباحي هي أعلى نسبة من الاصوات حصل عليها باللجنة نفسها.

سفارة مصر في هافانا، سجلت أقل نسبة من الأصوات، حيث حصل فيها السيسي على 4 أصوات، فيما لم يحصل صباحي منها على أي صوت، كنا لم يسجل بها أي صوت باطل، تلتها السفارة المصرية في لاباز والتي حصل فيها السيسي عل 6 أصوات، مقابل صوتا واحدا لصباحي.

السفارات المصرية في الدول العربية كانت حاضرة بقوة من حيث الحضور، تصدرتها سفارة مصر في الرياض 39519 صوتا، تلتها جدة بـ37090، ثم جاءت القنصلية المصرية بدبي ثالثا بـ28645 صوتها، ثم أبو ظبي والدوحة.

القنصلية المصرية في ميلانو، كانت الأعلى من حيث الحضور في الدول الاوروبية بـ9095 صوتا، تلتها باريس بـ6421 صوتا، ثم لندن في المركز الثالث بـ4634 صوتا.

65 مصريا في تل أبيب شاركوا في الانتخابات المصرية، صوت 63 منهم لصالح السيسي، فيما صوت مصريين اثنين لصالح صباحي.

ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، على أن تعلن النتائج مطلع شهر يونيو.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان