إعلان

مطالب الأطباء من الرئيس القادم.. حضرها مندوب صباحي وتغيب ممثل السيسي

06:41 م الثلاثاء 20 مايو 2014

النقابة العامة للأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي :

عقد النقابة العامة للأطباء مؤتمرا صحفيا اليوم، بمقر دار الحكمة تحت عنوان ''ماذا نريد من الرئيس القادم''، في حضور النقيب والأمين العام وعدد من أعضاء مجلس النقابة، كما حضر ممثلا عن حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي، بعد دعوة النقابة لكل من حملتي المرشحين عبد الفتاح السيسي وصباحي، إلا أن أحدهم فقط من استجاب للحضور ومناقشة مشكلات الأطباء وتغيبت حملة السيسي .

وقال الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء إن مشكلات الأطباء يمكن أن تتلاشى في حين استجاب الرئيس القادم للدستور وللمواد التي تنص على رفع ميزانية الصحة والاهتمام بها.

وأضاف عبد الدايم خلال كلمته بالمؤتمر، أن الدول تتقدم بعد الاهتمام بملفين أساسيين بها، هما الصحة والتعليم، مؤكدا أن الرئيس القادم سيحقق رخاءً بالدولة إذا ما قام بتحسين وضع القطاعين، مطالبا بتحقيق تأمين صحي شامل، ومراعاة حقوق المرضى والفريق الطبي، والاستماع إلى رؤى النقابة في تطوير وتحسين القطاع الصحي .

من جانبه أكدت الدكتورة منى مينا على أن النقابة لا تنحاز إلى مرشح بعينه، بينما تنحاز بالكامل للمنظومة الصحية الجيدة وتأمل في تحسينها وتحسين أوضاع العاملين بها، مؤكدة أن الإصلاح يحتاج إلى سياسة لا تنحاز إلا إلى مصلحة المواطن .

في سياقه قال الدكتور علاء غنام، مدير برنامج الحق في الصحة، أن النظام الصحي يعاني مشكلات أساسية في التمويل، وضعف العدالة الاجتماعية، فضلا عن افتقاده للجودة، وعدم الدقة والشفافية في المعلومات الخاصة بالقطاع الصحي، مشيرا إلى أن التشريعات الخاصة بالصحة في حاجة إلى تحديث ولكن الدولة لا تضع الصحة ضمن أولوياتها .

وطالب غنام، خلال حديثه بالمؤتمر، الرئيس القادم بوضع الصحة على قائمة أولوياته، وتحسين مؤشرات الحالة الصحية للمواطن المصري، ورفع العبء المالي عنه، إلى جانب التأكيد على أن العلاج حق للمريض وليس سلعة، مؤكدا أن إصلاح المنظومة الصحية يأتي بإعادة هيكلتها والتقليل من الإدارة المركزية بها .

يأتي هذا بينما قال الدكتور محمد شعير، استشاري ممثل حملة حمدين صباحي، والمسؤول عن ملف الصحة بها، إن برنامج صباحي يتضمن حلول لمشاكل القطاع الصحي من منظور مكافحة الفساد وتطبيق العدالة الاجتماعية، وتوفير الإرادة السياسية لحلها، وذلك عن طريق شراكة وطنية بين الجميع، وإصدار قانون التأمين الصحي الشامل، وتحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة وضمان استمراريته، وإنشاء صندوق خاص لتمويل مشاريع الصحة لحل مشكلة التمويل، وإصلاح المنظومة الدوائية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان