إعلان

رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام

03:09 م الأحد 29 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصراوي:

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامي عبد الصادق العلاقة الوطيدة التي تربط القانون بالإعلام؛ لأن الإعلام هو التزام ورسالة تأتي في إطار من القانون الذي يحكم هذه الرسالة.

وقال عبدالصادق - خلال حضوره حفل تخريج دفعة 2024 من كلية الإعلام في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة - إن القانون بالنسبة للمجتمع بمثابة الأب والابن في آن واحد، فهو بمثابة الابن لأنه أنشأ القانون وبمثابة الأب لأن المجتمع لا يستطيع العيش إلا في كنف القانون وسلطانه.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة وطالبات كلية الإعلام تحت قبة جامعة القاهرة التي تعد منبرا لقاصدي العلم من الباحثين والدراسين من شتى بقاع الأرض.

ودعا الخريجين إلى الوقوف تحية وتقديرا وإجلالا لأولياء أمورهم الذين اجتهدوا من أجل الوصول بأبنائهم لهذه المرحلة، ولمواصلة دراساتهم العليا بالكلية لاكتساب المزيد من المهارات والمعارف والعلوم والتدريب، مؤكدا أن التخرج في كلية الإعلام ليس معناه بلوغ المنتهى بل هو بداية لبذل المزيد من الجهد لخدمة وطننا العزيز مصر.

وذكر بيان لجامعة القاهرة اليوم الأحد - أن عبدالصادق وجه عدة نصائح للخريجين من بينها أهمية استمرار علاقتهم بجامعة القاهرة من خلال الانضمام لروابط الخريجين سواء بالكلية أو على مستوى الجامعة، والتي تقدم العديد من الخدمات لمنسوبيها مثل الاستفادة من مكتبات الجامعة، والمشاركة بالمؤتمرات وورش العمل، بجانب الاستفادة من مراكز الجامعة والتي يبلغ عددها 167 مركزا، وكذلك الاستفادة من أندية الجامعة.

من جانبها، وجهت عميد كلية الإعلام الدكتورة ثريا البدوي - خلال كلمتها - الشكر لرئيس جامعة القاهرة لجهوده في توفير كافة الإمكانات أمام برامج الكلية المستحدثة التي مكنت الطلاب من الالتحاق بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر وهو ما يعد جهدا بدأه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة السابق ويواصله الدكتور محمد سامي عبد الصادق.

وأضافت أن الكلية تقدم للوطن دفعة جديدة من طلاب كلية الإعلام، جيلا قادرا بما تعلمه من معارف ومهارات؛ ليقدم إعلاما يعكس هوية مصر الأصيلة وينقل الأحداث للمجتمع بكل شفافية، مؤكدة أن جامعة القاهرة تواصل دورها الرائد من خلال جهود أبنائها وقيادتها.

وتم خلال الحفل تكريم أساتذة الكلية الحاصلين على جوائز الجامعة والدولة، وتكريم طلاب الدراسات العليا وكبار الإعلاميين في الصحافة والإذاعة والتليفزيون، وطلاب البكالوريوس من أقسام الصحافة، والإذاعة والتليفزيون، والعلاقات العامة والإعلان والشعبة الإنجليزية.

وشملت مراسم التكريم من أساتذة الكلية، الدكتورة ليلى عبد المجيد والراحلة الدكتورة انشراح الشال واللتين أطلق اسميهما على دفعة التخرج، بجانب تكريم خاص للراحل الدكتور هشام عطية الأستاذ بقسم الصحافة، والذي توفى مارس الماضي.

كما تم تكريم أساتذة الكلية، الفائزين بجوائز الجامعة والدولة وهم الدكتورة ليلى عبد المجيد (جائزة الجامعة للتميز العلمي)، والدكتور حسن عماد مكاوي (جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية)، والدكتور سامي عبدالعزيز (جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية).

وشملت قائمة المكرمين رموزا من كبار الصحفيين والإعلاميين وهم الدكتورة عفاف طبالة الرئيس الأسبق لقناة النيل للدراما، وخالد البلشي نقيب الصحفيين، وعصام السباعي رئيس تحرير مجلة آخر ساعة، وغالي محمد رئيس مجلس إدارة دار الهلال ورئيس تحرير المصور، والدكتورة لمياء محمود الرئيس السابق لشبكة صوت العرب، ومجدي لاشين المستشار بالهيئة الوطنية للإعلام، ومجدي هاني خبير تطوير المحتوى التليفزيوني والرقمي، والدكتور هاني جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمي.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان