إعلان

يقبل بتقدير مقبول.. تعرف على تفاصيل الدراسة بالدبلوم المهني لنظم المعلومات الجغرافية

12:49 م الأربعاء 21 أغسطس 2024

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:


كشفت كلية الآداب جامعة حلوان تفاصيل الدبلوم المهنى التطبيقى لنظم المعلومات الجغرافية، والذي يسعى إلى الوصول إلى مكانة متميزة بين البرامج المهنية النوعية بالجامعات المصرية، وتوفير بيئة علمية متميزة للتعليم لإعداد القوى البشرية وتأهيلها لسوق العمل، والمساهمة في الارتقاء بجودة التعليم والتميز العلمي والعملي وتوفير بيئة متميزة للبحث العلمي التطبيقي لخدمة المجتمع والتنمية المستدامة.


يركز برنامج الدبلوم المهني التطبيقي لنظم المعلومات الجغرافية بجامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية تقنية تتيح للطلاب فرصة استكشاف وتطوير قدراتهم الإبداعية من خلال مجموعة متنوعة من البرمجيات المبتكرة ومتعددة التخصصات في مجال نظم المعلومات الجغرافية.


ويتضمن البرنامج عدداً من المقررات التي تهتم بتعزيز المهارات العلمية و التقنية التى تجعل الخريج قادراً على مواكبة سوق العمل والمنافسة في الالتحاق بالوظائف الخاصة بمجال نظم المعلومات الجغرافية.


يدرس الطالب مجموعة من المقررات، منها: تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية، تطبيقات الاستشعار عن بعد، قواعد بيانات، النمذجة المكانية، تحليل الشبكات، برمجة نظم المعلومات الجغرافية، المساحة المستوية، الرسم الهندسي المتقدم، مشروع تخرج مساحي ومشروع تخرج كارتوجرافي.


ويؤهل البرنامج الطالب لعدد من فرص العمل، منها على سبيل المثال أخصائي نظم معلومات جغرافية، ومحلل نظم معلومات جغرافية، ومطور نظم معلومات جغرافية، ومتخصص نظم معلومات جغرافية بمكاتب الاستشارات الهندسية، ومتخصص نظم معلومات جغرافية بالهيئات الحكومية والوزارات.


ويقضي الطالب بالبرنامج مدة عامين مقسمة على 4 فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع 68 ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة الدبلوم المهني في نظم المعلومات الجغرافية.


ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريوس او الليسانس، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، بتقدير مقبول.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان