إعلان

أحد أبطال حرب أكتوبر: الأمن القومي المصري خط أحمر

02:32 م الخميس 03 أكتوبر 2024

جامعة مصر التكنولوجية الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

نظمت جامعة مصر التكنولوجية الدولية ندوة تثقيفية تحت عنوان: انتصارات أكتوبر مازالت مستمرة.

حاضر في الندوة اللواء أركان حرب حمدي بخيت، الخبير الاستراتيجي والعسكري، ومستشار أكاديمية ناصر العسكري وأحد أبطال حرب أكتوبر، واللواء محمود خليفة، المستشار العسكري لجامعة الدول العربية ومحافظ الوادي الجديد الأسبق.

وقال اللواء حمدي بخيت، إن مصر تتعرض لمؤامرة دولية واضحة المعالم في محاولة لإخضاعها والسيطرة عليها، مضيفًا أن القوات المسلحة هي صمام الأمان لمواجهة هذه المؤامرات الخبيثة، فمصر هي القوة الوحيدة في المنطقة التي لا تزال متماسكة وعصية على الإسقاط.

وأوضح "بخيت"، أن حروب الجيل الرابع بدأت تتصاعد ضد مصر خلال الفترة الأخيرة من خلال بث الشائعات والأكاذيب المغرضة التي تستهدف خلق الفتن في المجتمع، وأن الشباب خاصة شباب الجامعات هم الفئة الأكثر استهدافًا في هذه الحروب الجديدة، وعليهم دور كبير في مواجهة هذه المؤامرة من خلال وعيهم بهذه المخاطر المدمرة.

وأكد أن رفض مصر الواضح لتصفية القضية الفلسطينية، والتصدي لمحاولات تفريغها وتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء، لافتًا إلى أن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن المساس به أو الاقتراب منه.

وطالب "بخيت" بضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية للدولة، نظرًا لما تمثله المرحلة الراهنة من أهمية وخطورة، مشيرًا إلى المؤامرات التي تصنعها بعض الدول الغربية لتكوين الشرق الأوسط الجديد وتفكيك الدول العربية إلى دويلات ضعيفة، والتي نجحت بالفعل في زعزعة أمن واستقرار الدول المجاورة وتفكيكها وإغراقها في صراعات أهلية، مؤكدًا أن مصر قوية وستبقى قوية بشعبها وجيشها وقيادتها.

من جانبه، أعرب اللواء الدكتور محمود خليفة، المستشار العسكري لجامعة الدول العربية عن سعادته بالتواجد بجامعة مصر التكنولوجية الدولية، مشيرًا إلى أن الشباب هم نواة المستقبل في التقدم بكل جوانبه، ولا بد من تنمية مهارات الطلاب وثقل أفكارهم والعمل على مواكبة التطورات العالمية.

واختتمت الندوة بحوار بين الطلاب والمنصة وتوجيه العديد من الأسئلة، حيث أجاب عليها اللواء حمدي بخيت، واللواء محمود خليفة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان