إعلان

متحدث التعليم العالي يكشف مجموعه في الثانوية العامة على الهواء- فيديو

08:38 م السبت 20 أغسطس 2022
متحدث التعليم العالي يكشف مجموعه في الثانوية العامة على الهواء- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قدم الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنصائح هامة لطلاب الثانوية العامة عند كتابة الرغبات، قائلا: "على الطالب أن يتعامل مع كامل الرغبات وعددها 75 رغبة بمنتهى الجدية، وأن يتعامل مع كل الرغبات كما يتعامل مع الرغبة الأولى".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن الطالب يكون في منافسة شديدة مع زملائه ولا يدري حجم المنافسة الموجود بين الطلاب وفقا للمجموع ووفقًا للرغبة التي يضعها، لذلك عليه أن يكتب كل الرغبات بكل جدية".

وتابع، أن نتائج المرحلة الأولى كانت متوقعة وهناك عدد كبير من الكليات متاح لكل الشُعب، وستبدأ يوم الثلاثاء مرحلة التنسيق للجامعات الأهلي وعددها 12 جامعة.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه تم البدء في استقبال الطلاب أصحاب الشهادات العربية والأجنبية من اليوم بمكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس ومكتب التنسيق بالإسكندرية وأسيوط، موضحًا أنه تم التعجيل باستقبال الشهادات من الطلاب أصحاب الشهادات العربية والأجنبية استجابة لأولياء الأمور، وابتداءًا من يوم الثلاثاء القادم سيتمكنوا من تسجيل رغباتهم على موقع التسجيل الإلكترونية.

وجه الإعلامي سيد على، سؤالا للدكتور عادل عبدالغفار، قائلا: "مجموعك كان كام في الثانوية العامة؟"، ليرد الأخير: "كنت جايب في الثانوية العامة 88% بالشعبة الأدبية بترتيب الأول على البحيرة، وكان مجموعي يسمح لي بدخول أي كلية في قطاع الإعلام".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان