إعلان

الطب بـ 85 ألف جنيه.. التعليم العالي تكشف مصروفات الجامعات الأهلية الجديدة- فيديو

06:56 م السبت 20 أغسطس 2022
الطب بـ 85 ألف جنيه.. التعليم العالي تكشف مصروفات الجامعات الأهلية الجديدة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم 1 أكتوبر القادم، مشيرًا إلى أنه الدراسة ستبدأ في كافة الجامعات سواء حكومية أو خاصة بالإضافة إلى المعاهد في موعد واحد.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن تنسيق الجامعات الأهلية الحكومية ينطلق الثلاثاء المقبل عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الحكومية، موضحًا أن هناك 12 جامعة أهلية جديدة منبثقة عن الجامعات الحكومية تبدأ الدراسة بالعام الجامعي الجديد.

وتابع، أن الجامعات الأهلية ستكون بمصروفات تدعمها الدولة بنسب تتراوح من 50 إلى 60 %، قائلًا: "ما يدفعه الطالب من مصروفات ليست بحجم التكلفة في هذه الجامعات على الإطلاق والجزء الأكبر تتحمله الدولة المصرية لإعداد تعليم جيد".

وأردف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الجامعات الأهلية الحكومة لها مميزات كبيرة بالإضافة للاستثمارات التي ضختها الدولة لدعمها، موضحًا: "كليات الطب في الجامعات الأهلية بها برامج على مستوى عال، والمصروفات تبدأ من 85 ألف جنيه، في كلية الطب البشري، وكلية طب الأسنان ستتراوح المصروفات من 70 ألف و75 ألف، والكليات الخاصة بالعلوم الإنسانية ستتراوح ما بين 30 إلى 35 ألف جنيه".

وأشار، إلى أن الدولة قامت بإنشاء عدد من المباني والمنشأت الخاصة بالجامعات الأهلي، وستعمل بنظام إنترنت جيد في هذه الجامعات لتكون جامعات ذاتية ومعامل ومراكز وورش مرتبطة ببرامج الهندسة لتقديم فرص تعليمية عصرية جيدة.

وأوضح عبدالغفار، أن الجامعات الأهلية الـ 12 منتشرين على مستوى الجمهورية سواء في القاهرة الكبرى أو الوجه البحري أو الصعيد، مؤكدًا أن باب التنسيق للجامعات الأهلية سيبدأ الثلاثاء القادم ولمدة أسبوع، وعقب ذلك سيتم الإعلان عن موعد تنسيق قبول طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية وطرق التقديم وسيكون مباشرة للجامعات.

وناشد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، الطلاب بالتعرف على البرامج في كل الجامعات الأهلية، قائلًا: "جمعنا كل استفسارات الطلاب الخاصة بالجامعات الأهلية، وسينشر المركز الإعلامي للوزارة كافة الردود على هذه الاستفسارات غدًا".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان